إعلان

بالفيديو.. وزارة الكهرباء: إنشاء أول محطة تعمل بالفحم النظيف بالأحمر الأحمر

12:19 م الخميس 13 نوفمبر 2014

محمد شاكر وزير الكهرباء

كتبت - سحر عزام:

قال محمد اليماني، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الشركة القابضة لكهرباء مصر وقعت بالأمس بحضور رئيس الوزراء إبراهيم محلب، ومحمد شاكر وزير الكهرباء، مذكرة تفاهم مع تحالف شركتي أوراسكوم وأيبك السعودية لإنشاء أول محطة لتوليد الكهرباء بالفحم النظيف في محافظة البحر الأحمر.

وأضاف اليماني في مداخلة هاتفية لبرنامج ''صباح أون'' المذاع على قناة ''أون تي في'' اليوم الخميس :''قدرة هذه المحطة ستكون ما بين 2000 إلى 3000 ميجا وات، وهي تعد أول محطة تعمل بنظام الفحم النظيف، وهو فحم صديق للبيئة وفقا لمواصفات وزارة البيئة والاتحاد الأوربي، فلا يوجد تلوث ويصدر انبعاثات أقل مقارنة بالمحطات الأخرى التي تعمل بالغاز والمازوت والسولار''.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الكهرباء أن إنشاء هذه المحطة التي تعمل بالفحم النظيف يأتي في إطار سياسة وزارة الكهرباء بتنويع مصادر الطاقة خاصة من مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة. لافتا لاعتماد مجلس الوزراء التعريفة الخاصة بمشاركة القطاع الخاص المصري والعربي والأجنبي في مجال إنشاء محطات توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية وكذلك السماح للمواطنين بإنشاء محطات شمسية أعلى أسطح المنازل.

لمشاهدة الفيديو ... اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان