إعلان

بالصور.. انطلاق مهرجان الخيول العربي وسط ترقب مشاركة الحصان "ذي أبيتوم"

01:54 م السبت 15 نوفمبر 2014

كتب - مصطفى المنشاوي :

انطلق مهرجان الخيول العربي تحت مسمى "البطولة الدولية للخيل العربي الاصيل بمصر"، بمشاركة جميع الخيول بمختلف أعمارهم، في محطة الزهراء "قلعة الحصان العربي" صباح اليوم السبت، وذلك باشتراك الخيول ذات النسب العربي، والمسجلة بالهيئة كخيول عربية أصيلة، والذي شهد عرض عدد من فرسات الخيول والولادات الحديثة والمهاري والطلائق.

جاء ذلك برعاية من وزارة الزراعة ممثلة في الهيئة الزراعية، ووفد من المنظمة العالمية للحصان العربي والوفد المرافق له.

يذكر أنه فاز في مهرجان "الزهراء للخيول"، المهرة الخاص بالفنان مصطفي شعبان، كما فاز حصان "مزرعة البوريني" بالمركز الرابع الخاص بهبة البوريني بطلت العالم في الجمباز.

وعلى جانب آخر قال مصدر من "مهرجان الزهراء"، إن معظم مربيين الخيل في مصر المشاركين في المهرجان، منتظرين مشاركة الحصان بطل مهرجانات مصر "ذي أبيتوم"، مؤكداً أن هذا الحصان لم يتم نقله من المزرعة الي المهرجان حتي الآن.

وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ "مصراوي"، أن المهندس مصطفي المصري مالك مزرعة " النديم للخيول"، وصاحب الحصان "ذي أبيتوم"، لم يشارك في المهرجان لخوفه عليه".

وفي نفس السياق رفض المهندس مصطفى المصري مالك الحصان "ذي أبيتوم" في تصريح لـ"مصراوي"، التعليق على عدم مشاركة الحصان في الوقت الحالي.

جدير بالذكر أن هذا المهرجان، يقام بمحطة الزهراء للخيول بالقاهرة، في الفترة من 13 ، لـ 16 نوفمبر من الشهر الجاري، كما يحوز على اهتمام عالمي نظرا لقوة وجمال الخيول المصرية والعربية الأصيلة المشاركة فيه لملاك من عدة دول عربية وأجنبية، والتي تتنافس على الألقاب على كل مستويات المسابقة، ويقام المهرجان كما هو معتاد تحت رعاية وزارة الزراعة المصرية ممثلة في الهيئة الزراعية المصرية المشرفة والداعمة للمهرجان.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان