إعلان

طائفة الأقباط الأدفنتست السبتيين تعترض على اعتبارها غير مسيحية بقانون الأحوال

08:26 م الإثنين 17 نوفمبر 2014

طائفة الأقباط الأدفنتست - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

أبدت طائفة الأقباط الأدفنتست السبتيين، بمصر اعتراضها على مادة بمشروع قانون الأحوال الشخصية لغير المسلمين، تعتبر الطائفة غير مسيحية.

وقالت الطائفة في بيان لها اليوم الاثنين، '' نشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على اهتمامه بتوجيه انتباه وزارة العدالة الانتقالية بسرعة إصدار قانون الأحوال الشخصية لغير المسلمين، وذلك لتنظيم العلاقات الأسرية عن طريق قانون يتوافق مع الأقباط في مصر''.

وأضاف البيان '' ولكن للأسف الشديد عندما طالعنا بنود مشروع قانون الأحوال الشخصية لغير المسلمين، ورغم المجهود الحثيث الذي بذل في إعداده، إلا أنه صدمنا لما أورده في المادة 112 التي تعتبر كنيسة الأقباط الأدفنتست السبتيين طائفة غير مسيحية وهذا أمر منافي للحقيقة تماماً''.

ومضى البيان قائلا '' إن حكومتنا الرشيدة في مصر تعترف بطائفة الأقباط الأدﭭنتست السبتيين كطائفة مسيحية، لها الحق في ممارسة الشعائر الدينية إلى جانب تقديم الخدمات التعليمية والصحية لأبناء المجتمع بلا إستثناء، وعليه فقبول هذه المادة يعارض اعتراف الدولة بنا ''.

وأضاف '' نحن الأدﭭنتست السبتيون مواطنون مخلصون لبلادنا، ونحظى بعلاقة طيبة بالمسؤولين في الجهات الحكومية، وكذلك بأصدقائنا المسلمين، والمسيحيين من الطوائف الأخرى، ولنا كنائس في ربوع الجمهورية، وكذلك جمعيات خيرية ومدارس''.

وأهاب البيان بوزير العدالة الانتقالية، واللجنة المختصة بعدم الموافقة على استثناء الطائفة من الطوائف المسيحية، كما جاء في المادة 112 في مشروع القانون المذكور.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان