إعلان

مبعوث: الصين تتطلع لزيارة السيسي

10:33 ص الأحد 23 نوفمبر 2014

الرئيس عبد الفتاح السيسي

كتب – سامي مجدي:

أكد منج جيانتشو المبعوث الخاص للرئيس الصيني تطلع بلاده لزيارة رئيس الجمهورية خلال شهر ديسمبر المقبل لبكين ، وما تمثله من فرصة لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة بينهما لتشمل كافة المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والزراعية وجذب الاستثمارات والسياحة الصينية للبلاد.

جاء ذلك خلال لقاء سامح شكري وزير الخارجية مع منج جيانتشو المبعوث الخاص للرئيس الصيني، وعضو المكتب السياسي ورئيس اللجنة القانونية والأمنية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، بحضور وفد صيني رفيع المستوى.

وجدد جيانتشو دعم الصين الكامل لمصر في حربها ضد الإرهاب، وثقتها في قدرة القيادة السياسية والشعب المصري على تخطي الصعوبات.

وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي اليوم الأحد أنه تم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والسياحية والتجارية.

قال عبد العاطي في بيان إن الوزير شكري أعرب خلال اللقاء عن تقدير مصر الكامل لمواقف الحكومة الصينية ووقوفها بجانب الشعب المصري واحترام إرادته ، مشددا على العلاقات التاريخية بين البلدين، واعتبار الصين شريكا دوليا رئيسياً لمصر في ضوء سياستها القائمة على أهمية التفاعل وتأكيد علاقات الصداقة بين الشعوب والثقافات المختلفة دون فرض قيم معينة، بالإضافة لدعم الصين الدائم للحقوق العربية في المحافل الدولية.

وأعرب وزير الخارجية عن تطلع مصر لدعم الصين لترشح مصر للعضوية غير الدائمة في مجلس الأمن عن عامي 2016 – 2017.

وأوضح المتحدث أن المسئول الصيني أعرب من جانبه عن اتفاقه الكامل مع ما ذكره الوزير شكري حول عمق العلاقات بين البلدين ، مؤكدا على أن الصين تعتبر مصر صديق وشريك كامل لها، أخذا في الاعتبار أن مصر كانت أول دولة عربية وأفريقية تعترف بالصين، وهو ما يتواكب هذا العام مع مرور 58 عاما على بدء العلاقات بين الجانبين.

وأكد أن مصر دولة كبيرة على المستوى الإقليمي والدولي، وأن الصين في هذا الصدد تدعم ترشح مصر للعضوية غير الدائمة في مجلس الأمن للعام 2016 / 2017.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان