إعلان

ماسبيرو يحذر الطيور المهاجرة من التعدي على السيادة المصرية

09:48 م الخميس 06 نوفمبر 2014

عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير- مصطفى المنشاوي :

بعد تصريح عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون والقائم بأعمال وزير الإعلام، الخاص بالعاملين الحاصلين على إجازة بدون مرتب، ويعملون بقنوات الجزيرة وأخرى معادية للدولة المصرية، قائلاً '' فقد قمنا بإصدار قرارات وإجراءات قانونية سليمة لفصل بعضهم لأننا لا نرتضي بوجود إعلام موازي خارجي يسيطر على الدولة''.

حاول ''مصراوي'' تقصي الحقائق حول من سيطبق عليهم قرار الفصل من هذا المبنى العريق، خاصة أن نجوم الفضائيات الخاصة المصرية هم من أبناء ماسبيرو الحاصلين على إجازة بدون مرتب للعمل فى تلك القنوات.

قال مصدر مسئول بماسبيرو، إن أبرز الأسماء هؤلاء المذيعون الذين يقومون بتجديد إجازاتهم بشكل سنوي بحجة رعاية أسرهم، '' المذيع أيمن عزام، المحسوب على قوة العاملين بالقناة الثالثة ويعمل كمذيع رئيسي في الجزيرة مباشر مصر القطرية، وأيضا المراسل طارق عبدالجابر من قطاع الأخبار الذي يعمل حاليا كمراسل في قناة الشرق التركية، ومنهم أيضا المذيع معتز مطر من إذاعة الشباب والرياضة، و يعمل في قناة الشرق التركية، والذى صدر أمر بفصله مؤخرا لعدم تجديد اجازاته السنوية.

وأضاف الأمير في تصريح خاص لـمصراوي، إنه أصدر قرار بعد تجديد الإجازات للعاملين بقناة معادية لمصر، سواء مذيع أو مراسل أو فنى أو إداري، مضيفا أن تم تنفيذه بالفعل وتم تطبيقه العام الماضي على المذيع أيمن عزام حيث تم فصله نهائياً، وأنه ولكن الغريب ان كثيرا مذال يحتسبه على ماسبيرو، ومنذ فترة قصيرة تم إقالة المذيع معتز مطر، مشيرا الى ان هذا سيحدث على التوالي.

وأوضح رئيس ماسبيرو، أن القرار واضح وصريح وسوف يطبق على كل من يعمل فى قناة تعادي السيادة المصرية، من قريب أو بعيد، مؤكدا أن هذا القرار لن يطبق على الإعلاميين المتواجدين في مصر.

ومن جهته، قال مصدر قانوني من داخل ماسبيرو، إنه لا يحق فصل اي عامل دون اللجوء لتلك الطرق وبعدها يتم فصله نهائياً من العمل طبقا للقانون، وهي ارسال خطاب بإعلامهم بالعودة واستلام العمل ثم إرسال انذارات لهم ثم فصل في حالة الاستجابة لمطالب العمل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان