إعلان

عامل بشركة المحلة للغزل والنسيج: مصنعنا تحول لملعب كرة

01:21 م الأحد 09 نوفمبر 2014

ارشيفية - مصنع غزل ونسيج

كتبت - نورا ممدوح :

انتقد عبدالله همام، أحد العاملين بشركة المحلة للغزل والنسيج، تباطؤ الشركة القابضة في تنفيذ قرارها بتجديد وتطوير مصنع رقم 4 منذ أن تم تعليق منشور الشهر الماضي يفيد بذلك.

وأضاف همام، في تصريح لمصراوي اليوم الأحد، أن الشركة القابضة للغزل والنسيج قررت اغلاق مصنع غزل 4 وتوزيع عماله البالغ عددهم 600 عامل وعاملة على باقى مصانع الشركة ، بحجة تطوير المصنع .

وأشار إلى أنه تم توزيع 50% فقط من العمالة بالمصنع إلى مصانع أخرى داخل الشركة وأن النصف الباقي لم يتم توزيعه حتى الان، مؤكدا أنه لم يتم البدء في تطوير المصنع حتى الان .

أوضح أنه بالأمس تم تحويل المصنع إلى ملعب كرة للعمال، في المكان المخصص لتفسيح القطن ، مشيرا إلى أن أحد الأطباء جاء إلى المصنع بتصريح من الادارة لعمل بحث على العمال لقياس ضغط العمال قبل المجهود وبعده وقام بتنظيم ''ماتش'' كرة قدم داخل المصنع على الرغم من وجود ملاعب بالشركة.

أشار إلى أن هذه الواقعة لم تحدث من قبل في تاريخ الشركة على الرغم من قيام عدد من الأطباء في السنوات الماضية بالكشف على العمال ولكن دون تحويل المصنع إلى ملعب كرة.

لفت إلى أن إدارة الشركة قبلت طالبية 12 طن غزل وتم توريد قطن للشركة لتنفيذ الطلبية على الرغم من توزيع نصف العمالة، مؤكدا أن العمالة المتبقية بالشركة سوف تتحمل ضغط العمل بشكل مضاعف، على الرغم من اتخاذ قرار بإغلاق المصنع.

ذكر همام، أنه خلال اجتماعهم مع المفوض العام في وقت سابق أكد لهم أنه سيتم بدء العمل في تطوير المصنع خلال شهر ونصف بعد إخلاء جميع العمال وتوزيعهم على مصانع أخرى وهو مالم يحدث، بالإضافة إلى الانتهاء من أعمال التطوير خلال عام .

وأكد أن قرار غلق المصنع ليس له علاقة بالتطوير وضخ إستثمارات جديدة بالشركة بدليل عدم وجود أى مؤشرات للتطوير مثل شراء آلات جديدة أو الإعلان عن خطط التطوير ، أو حتى عمل دراسة لعملية التطوير، مؤكدا أن الهدف الخفى هو تصفية مصانع الشركة بالتدريج ، تمهيدا لطرح نظام المعاش المبكر على العمال كما أكد لهم بعض المسئولين .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان