إعلان

ننشر شروط المسابقة الكبرى للقرآن الكريم التى تقيمها وزارة الأوقاف

11:16 ص الخميس 11 ديسمبر 2014

وزارة الأوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود علي:

تجري وزارة الأوقاف مسابقة كبرى للقرآن الكريم، على مستوى الجمهورية تضم خمسة فروع الأول والثاني منها يؤهلان للاشتراك في المسابقة العالمية الثانية والعشرين لحفظ القرآن الكريم وتجويده, والفروع من الثالث إلى الخامس على المستوى المحلي فقط .

الفرع الأول :

حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التجويد والترتيل وفهم القيم الأخلاقية في القرآن الكريم وبيان أسباب النزول (للأزهريين وغيرهم) .

الفرع الثاني :

حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التجويد والترتيل وتفسير الجزء التاسع والعشرين وفهم القيم الأخلاقية في القرآن الكريم (لغير خريجي وطلاب الأزهر ) .

الفرع الثالث :

حفظ ثلاثة أربع القرآن الكريم مع أحكام التلاوة والتجويد والوقوف على أهم المعاني الأخلاقية .

الفرع الرابع :

حفظ نصف القرآن الكريم مع أحكام التلاوة والتجويد والوقوف على أهم المعاني الأخلاقية .

الفرع الخامس :

حفظ ربع القرآن الكريم مع أحكام التلاوة والتجويد والوقوف على أهم المعاني الأخلاقية .

وعن شروط المسابقة وآلية الترشيح لها : هي أن يكون سن المتقدم أقل من 25 عامًا عند التقدم للمسابقة، وألا يكون المتقدم قد كوفىء في العام الماضي في نفس القدر المحفوظ، وألا يكون قد سبق تكريمه من الوزارة في القرآن الكريم كاملاً، وألا يكون عضو مقرأة أو قارئ سورة أو إمام وخطيب ومدرس ويستبعد إذا تم اختباره وتحاسب مديريته، وأن يكون المتقدم من أبناء المحافظة وفقًا لبطاقة الرقم القومي .

ويتم الإعلان عن المسابقة عن طريق المديريات الإقليمية والإدارات والمساجد، فضلا عن أن إجراءات التصفية المحلية :يبدأ التقديم بالمديريات الإقليمية بداية من يوم الأحد الموافق 14 / 12 / 2014م حتى يوم الخميس 18 / 12 / 2014م ، و تبدأ الاختبارات يوم الأحد 21 / 12 / 2014م حتى الأربعاء 31 / 12 / 2014م . وترشح كل مديرية (أ) الخمسة الأوائل في الفرعين الأول والثاني ، والثلاثة الأوائل في كل فروع من الفروع الباقية من الحاصلين على 90% فأكثر وذلك للتصفية في الديوان العام .
، و ترشح المديريات (ب) الثلاثة الأوائل في الفرعين الأول والثاني ، واثنين في كل فرع من الفروع الباقية من الحاصلين على 90% فأكثر وذلك للتصفية في الديوان العام .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان