إعلان

''الاتحاد العام'' يدعو عمال إيطاليا للتوحد من أجل الوصول إلى قانون عمل عادل

02:47 م الخميس 11 ديسمبر 2014

جبالي المراغي

كتبت - نورا ممدوح :

أعلن مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، برئاسة جبالي المراغي، عن متابعته للأسباب التي دفعت عمال إيطاليا للدخول في إضراب عن العمل صباح غدا، من أجل الوصول إلى قانون عمل عادل ورعاية للمتقاعدين، مؤكدا إنه على ثقة بأن الاتحادين الايطاليين للعمل قادرين على الحفاظ على مصالح العمال الايطاليين.

دعا الاتحاد، في بيان صحفي، اليوم الخميس، العمال الإيطاليين إلى التوحد والتكاتف حول مطالب واحدة، مناشدا الحكومة الإيطالية باحترام معايير العمل الدولية ودفع عجلة الحوار الاجتماعي بحثاً عن الاستقرار السياسي والاقتصادي.

أوضح الاتحاد، أنه تابع من خلال الانترنت دعوة اتحاد عمال ايطاليا إلى إضراب يوم 12 من ديسمبر، مؤكدا تضامن 6 مليون عامل ينتمون إلى التنظيم النقابي المصري مع مطالبهم، مناشدهم بالتصدي لأية محاولات تعبث بالأيدي العاملة الايطالية.

وأعلن الاتحاد تضامنه الكامل معهم فى نضالهم الذي وصفه بالمشروع من أجل توفير بيئة عمل عادلة ومناخ صحي يساعد على النهوض ببلادهم التي تربطنا بها علاقات تاريخية عبر السنين، كما ناشد كافة القوى الالتفاف حول راية الحركة النقابية المدافع الوحيد عن الحركة العمالية والنقابية حفاظا على الاستقرار الداخلي للبلاد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان