إعلان

وزير التخطيط: مصر بحاجة لثورة في الإصلاح الإداري

12:43 ص الأحد 14 ديسمبر 2014

الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط

كتب - محمد الحكيم:

قال الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن مصر بحاجة لثورة في الإصلاح الإداري مثلما تخطو خطوات سريعة في الاصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وإن لم يحدث ذلك فسيتحول كل شيء إلى حبر على ورق.

وأضاف خلال حواره لبرنامج "هنا العاصمة" المذاع على فضائية "سي بي سي"، السبت، " عندما وضع قانون الخدمة المدنية الجديدة روعي فيه ماتم من جهود سابقة وقد استفدنا كثيراً من جهود الدكتور أحمد درويش قبل ثورة يناير".

وتابع قائلاً " أن هناك دعم سياسي كبير لتنفيذ منظومة الاصلاح الاداري وفقاً لخطة طموحة واستراتيجية واضحة، والقانون 47 لسنة 78 المنظم لشئون العاملين في الدولة كان هو المسيطر والمنظم منذ ستة وثلاثين عاماً وأجري عليه نحو 17 تعديل لكن أخذنا على عاتقنا وضع قانون جديد لأننا أمنا ان القانون القديم ليس هو من سيأخذنا إلى مستقبل جديد ".

وحول فكرة إرجاء إقرار القانون حتى انعقاد مجلس النواب الجديد قال: "أشدد أننا ليس لدينا وقت نضيعه ونحن نسابق الزمن وعلينا إقرار القانون الان وبدأنا بالإصلاح التشريعي من خلال قانون الخدمة المدنية الجديد".

وقال ان قانون الخدمة المدنية الجديد مهم جداً ومحوري، ويرسخ فكرة العدالة والكفاءة مشيراً أن من المفارقات في القانون القديم أن 99% من العاملين كانوا يحصلون على تقديرات امتياز في الاداء رغم عدم رضانا عن هذا الجهاز لان الاجر كان يتكون من 20% ثابت و80% متغير وكانوا يحصلون على كافة الحوافز والاثابات وغيرها كاملة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان