إعلان

وزير التعليم العالي : انتخابات اتحاد الطلاب في موعدها ولم تتأجل لأسباب سياسية

09:31 ص الإثنين 15 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

قال الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالي، إن مجلس الوزراء وافق على قانون مكافحة الشغب داخل الجامعات وأن هذا القانون ينتظر إقراره، مشيرا إلى أن أساتذة الجامعات لا يجب أن ينتموا لكيانات حزبية داخل الحرم الجامعي.

وأضاف عبدالخالق في لقاء تلفزيوني ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد" مساء أمس الأحد :"يعني ايه أستاذ جامعي يدخل سلاح للجامعة، فهذا شروع في ارتكاب جريمة، وقد راعينا في تعيينات قيادات الجامعة أن تكون على أساس الكفاءة والفاعلية وليس تعيين مطلق مثل الماضي، فالتعيين يتم وفق ضوابط ومعايير، والانتماءات السياسية بالجامعات مرفوضة".

وعن تأجيل انتخابات اتحادات الطلاب أوضح وزير التعليم العالي أن الطلاب هم من قاموا بالتأجيل وليس وزارة التعليم العالي مع اقتراب موعد امتحانات العملي لبعض الكليات، نافيا في هذا الإطار ما يتردد عن تأجيل الانتخابات لأسباب سياسية، مؤكدا أن الاتجاه العام بين الطلاب أن تجري انتخابات اتحادات الطلاب في الفصل الدراسي الثاني.

وشدد الدكتور السيد عبدالخالق بعد ذلك على حرص وزارة التعليم العالي على أن تكون انتخابات اتحادات الطلاب حرة ونزيهة بعيدا عن أي استخدام لشعارات دينية أو سياسية، مشيرا لعدم السماح بأي نشاط ديني أو سياسي في الجامعة أو تشكيل أسر طلابية على هذا الأساس.

لمشاهدة الفيديو ... اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان