إعلان

كري يتوجه الى الكويت ليرأس وفد مصر في أعمال اللجنة المصرية - الكويتية

11:44 ص الإثنين 15 ديسمبر 2014

وزير الخارجية سامح شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ)

غادر وزير الخارجية سامح شكري قبل ظهر الاثنين القاهرة متوجها الى الكويت فى زيارة تستغرق يومين يرأس خلالها وفد مصر في أعمال الدورة العاشرة للجنة المصرية - الكويتية المشتركة والتي تعقد اجتماعها علي مستوي وزيري خارجية البلدين اليوم وغدا الثلاثاء.

ويرأس الجانب الكويتي خلال الاجتماعات - التي تأتي في إطار التواصل بين الاشقاء والعلاقات الثنائية التاريخية والمتميزة بين مصر والكويت - الشيخ صباح الخالد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي.

ومن المنتظر أن تشهد أعمال الدورة العاشرة بحث العديد من أوجه التعاون ، ودراسة وإعداد عدد من الاتفاقات ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية في مجال تدعيم العلاقات المتميزة بين كلا البلدين في مجالات منع الازدواج الضريبي وتشجيع الاستثمار والشراكة من اجل التنمية والصناعة ومواصفات الجودة والنقل البحري والزراعة والانتاج الحيواني والتعليم والبحث العلمي والثقافة والاعلام والرياضة.

كما سيتم خلال الاجتماعات أيضا بحث العديد من المقترحات المتعلقة بتطوير التعاون الاقتصادي والثقافي بين البلدين وإمكانية تعاونهما مع دول عربية وإفريقية في مجالات التنمية المختلفة.

وستناقش اللجنة المشتركة الموعد المرتقب لانعقاد أعمال الاجتماع الثالث لفريقي العمل المصري - الكويتي المعنى بالنظر في المشروعات والاحتياجات التنموية العاجلة بين البلدين ، وذلك فى ضوء التحضير لمؤتمر مصر الاقتصادي المقرر في الفترة من 13 - 15 مارس 2015.

ومن المنتظر أيضا أن يبحث وزيرا خارجية مصر والكويت خلال الاجتماع الوزاري للجنة المشتركة عدداً من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان