إعلان

مصراوي في جامعة 6 أكتوبر لتعريف الطلاب بعالم السوشيال ميديا

09:23 م الثلاثاء 23 ديسمبر 2014

جامعة 6 اكتوبر

كتب- إسراء الحسيني:

قال المهندس كريم الشامي، محاضر بشركة "I can" عن السوشيال ميديا، إن السوشيال ميديا، هي أكثر وسيلة فعالة، لنقل الكلمة أو السيرة بين الناس، مضيفًا أن السيرة تكون بدون دعايا فهى تنتقل من شخص إلى آخر عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر" وغيرهما، وهذه الطريقة فعالة، حيث أن الأفراد يثقوا فى يتم تداوله على التواصل الاجتماعي أكثر من الإعلام أو التليفزيون.

وأضاف الشامي، خلال إلقائه محاضرة في فاعلية برنامج "C.V"، بجامعة 6 أكتوبر برعاية موقع مصراوي، وشركة "I can"، بحضور عدد من الطلاب الخريجين بالجامعة، أنه توجد إحصائيات تؤكد أن 91% من آراء المستهلكين تأتي عن طريق آراء مستهلكين آخرين، و87% يثق في آراء أشخاص تعملوا مع المنتج، مضيفًا أن الأشخاص يثقون في آراء اصدقائهم 3 أضعاف ثقتها في إعلان أو تليفزيون، فحجم تعاملات الدعايا والإعلان في السوشيال ميديا ودور الانترنت فى ذلك بدء يتضاعف منذ 2008 وحتى 2014.

وأوضح أن السوشيال ميديا أكثر طريقة ممكن توصل بيزنس أو أي خدمة وتعملها شهرة وتكون قاعدة كبيرة من الجماهير والعملاء ، حيث تمثل السوشيال ميديا علاقات عامة نمارسها دون أن نشعر من خلال استخدام "فيسبوك" و"تويتر" وغيرهم فالجميع يتعامل بقاعدة السوشيال ميديا.

ولفت إلى أنه يوجد على السوشيال ميديا شركات وطلبة ومستخدمين عاديين ومهندسين ومستثمرين وكل الفئات ويوجد من يقوم بالأعمال الخيرية ومن يبحث عن وظيفة وهذه العناصر نقوم باستخدامها فى الحملات الإعلانية ونستغلها للوصول إلى أهدافنا.

وأكد الشامي أن السوشيال ميديا هي أعلى طريقة للدعايا، حيث يمكننا معرفة رأى الجمهور والذى يفيد فى تطوير المنتج والخدمة، وكذلك يمكن وضع خطه أقوى للسوشيال ميديا للوصول إلى الهدف، مؤكدًا أنه يتم الوصول إلى قياس كامل عن حالة المنتج والكمية المباعة وكيفية تعامل الناس معها حيث نصل إلى تقارير منظمة فيها أرقام ثابتة مما يسهل عملية التسويق للمنتج فيما بعد.

وتابع أن لابد من وضع استراتيجيات للعمل على السوشيال وكيفية التعامل مع المواطنين، وكيفية عرض المنتج وهو ما يحدد شكل المنتج والشركة أمام الجمهور، وكذلك لابد من توفير المهارات والتقنيات المطلوبة لعرض المنتج على الجمهور، مؤكدًا أنه لا يوجد في السوشيال ميديا تأييد بنسبة 100%، فلابد من وجود معارضي والذين يمثلوا الأهمية.

وعرض المهندس حسام أسامة، مسئول هيئة إنقاذ الطفولة في الأمم المتحدة، ومؤسس شركة "I can"، كيفية إنشاء مواقع الكترونية عم طريقة عدة برامج وفي زمن لا يتروح عن النصف ساعة، بطريقة سهلة وبسيطة.

وأكد أسامة خلال إلقائه المحاضرة، أنه بدء منذ دخولة الجامعة في تصميم مواقع بشكل بسيط ومختصر، وتم بيعها بملغ 1200، أو 2000، وبعد ذلك تم تطوير الفكرة والكسب منها مبالغ أكثر.

وقال المهندس، محمد زين، مستشار تدريب موارد بشرية، ومؤسس شركة "I can"، أن الشركة ليست اسم فقط، بل رسالة نريد مشاركة أن تصل إليكم، مضيفًا أن المعرفة هى وسيلة مهمة لكى نستطيع بناء الجسر الذي يجعلنا نصل إلى ما نريده ونحققه، ونصبح شئ عظيم في يوم ما.

وأضاف زين، أن المعرفة لا يمكن تكوينها جيدا إلا بعد التجربة، فهي عامل مهم جدا لكي نتعرف علي انفسنا ونحقق مانريده.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك .. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان