إعلان

جامعة القاهرة تستضيف العالم مصطفى السيد لبحث تطوير البحث العلمي

09:04 م الأحد 28 ديسمبر 2014

الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة والدكتور مصطف

كتب – وليد العربي:

استقبل الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، الدكتور مصطفى السيد، رئيس كرسي ''يوليوس براون'' في معهد جورجيا للعلوم والتكنولوجيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها العالم المصري لجامعة القاهرة، بحضور الدكتور جمال عصمت، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور جمال عبد الناصر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة لطفية النادي، وعميد كلية العلوم بالجامعة.

وتناول اللقاء الدور الذي يلعبه البحث العلمي، وبخاصة تطبيقات النانو تكنولوجي، في تطوير الاقتصاد والصناعة ودور الجامعات في تعزيز إمكانياته ليكون فاعلًا في تطوير المجتمع.

وأعرب الدكتور مصطفى السيد، عن استعداده للتعاون مع جامعة القاهرة في مجال دعم خطة الجامعة البحثية. وأشاد بما وصلت إليه الجامعة في مجال البحوث التطبيقية المرتبطة بالأولويات المجتمعية، وكذلك زيادة النشر الدولي والبحوث العلمية المنشورة دوليا لأساتذتها في المجتمع العلمي الدولي.

وأكد السيد أنه من الضروري لمصر مواكبة ما يقوم به العالم الآن من البحث عن موارد جديدة، وأفكارًا في مجال النانو تكنولوجي.

وصرح رئيس جامعة القاهرة، أنه دعا العالم المصري الكبير لإلقاء في محاضرة في جامعة القاهرة في إطار الموسم الثقافي والفني للجامعة، وتحدد موعد هذا اللقاء يوم 12 فبراير المقبل بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة.

وأعرب نصار عن تقديره لمبادرة العالم المصري للتعاون مع جامعة القاهرة في مجال البحث العلمي، وموافقته على الانضمام لمجلس إدارة مركز النانو تكنولوجي التابع للجامعة للاستفادة من خبرته في هذا المجال مع علماء مصريين آخرين، وكذلك استعداده للانضمام لبيت الخبرة الذي تؤسسه الجامعة ليضم علماء من جامعة القاهرة وعلماء مصريين بالخارج بهدف دعم جهود تنمية البحث العلمي في جامعة القاهرة.

وأضاف نصار أن إدارة الجامعة تعمل على أن يكون البحث العلمي من أولوياتها، فلدي الجامعة كم هائل من القدرات البحثية، وتعمل على أن يكون البحث العلمي مرتبطًا بخدمة قضايا الوطن.

وأعلن الدكتور جمال عصمت، نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا والبحوث، ان الجامعة تؤسس بيت خبرة يضم 5 علماء مصريين من الخارج بجانب 5 علماء من الداخل بهدف تطوير إمكانيات البحث العلمي في الجامعة والوصول به إلى العالمية من خلال خطط وبرامج بحثية تشمل الأفكار والتطبيقات الجديدة في البحث العلمي، وعلى وجه الخصوص النانو تكنولوجي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان