إعلان

التضامن : خط ساخن لتلقي شكاوى المواطنين بشأن جميع مؤسسات الرعاية

12:26 م الأحد 07 ديسمبر 2014

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

القاهرة - (أ ش أ)

صرحت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، بأنه تم تخصيص خط ساخن رقم 16439 لتلقي شكاوى المواطنين بشأن جميع مؤسسات الرعاية سواء كانت دار أيتام أو رعاية مسنين أو ذوي القدرات الخاصة، ويعمل على مدار الأسبوع.

وأضافت، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، لإعلان نتائج تقييم أداء مؤسسات الرعاية الاجتماعية لرعاية دور الأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية فى 4 محافظات وهى القاهرة ، والجيزة ، والقليوبية ، والاسكندرية ، والذى بدأ منذ 3 شهور - أن الوزارة قامت بتجهيز فرق عمل لتقييم دور الايتام بشكل علمي ولأول مرة تم تأسيس قاعدة بيانات تضم البيانات الخاصة بجميع مؤسسات الرعاية الاجتماعية بأسماء المشرفين والابناء النزلاء بها ، وسبق كل ذلك وضع معايير التقييم بالتعاون مع مؤسسات اهلية متخصصة.

وأشارت إلى تشكيل مجموعة عمل اطلق عليها التدخل السريع لاتخاذ إجراءات فورية تجاه أى مخالفات، موضحة أن التقييم شمل 333 دارا فى 4 محافظات ، خاصة أن هذه المحافظات بها 75% من إجمالي دور الايتام على مستوى الجمهورية .

وأوضحت أن أسباب عدم زيارة بعض الدور بالمحافظات الاربعة تتعلق بتواجد أطفال تخطوا السن داخل هذه الدور فى الفترة التى أعقبت ثورة 25 يناير ، وحتى الآن بعضهم هارب من تجنيد و عليهم ملاحظات أمنية فدخول الموظفين لم يكن بالسهولة ، ويجري حاليا التنسيق مع وزارة الداخلية .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان