إعلان

بالصور.. استمرار اعتصام عمال ''كارجيل'' لليوم الـ55

06:18 م الأربعاء 12 فبراير 2014

بالصور.. استمرار اعتصام عمال ''كارجيل'' لليوم الـ5

كتبت – نورا ممدوح:

يستمر عمال الشركة الوطنية للزيوت النباتية، إحدى شركات كارجيل الامريكية، في اعتصامهم داخل الشركة منذ 55 يوما، للمطالبة بصرف نسبة الأرباح وعودة الـ75 عامل الذين تم فصلهم، وإقرار المسمى الوظيفي، بالإضافة إلى تفعيل لائحة الجزاءات.

وأشار العمال في بيان لهم، حصل مصراوي على نسخة منه اليوم الأربعاء، إلى أن إدارة الشركة تمارس أشكال عديدة من التعسف والانتهاكات ضد العمال، حيث قامت بالاتفاق مع شركة أمن تقوم باستخدام كلاب الحراسة لإرهاب العمال وإجبارهم على فض اعتصامهم، بالإضافة إلى قطع الكهرباء والمياه ومنع دخول الغذاء والأدوية إليهم.

ذكر العمال'' أن أحد الكلاب المستخدمة فى الحراسة قام بنهش ذراع أحد العاملين وكاد أن يقتله وتم نقله على أثرها الى المستشفى ، و تم بتر ذراعه ، ونقله من المستشفى العام ببرج العرب إلى أحد المستشفيات الخاصة لعدم عمل محضر رسمي بالواقعة ، إلا أن المستشفى أبلغت الشرطة بالواقعة''.

ولفت العمال إلى أن هذه الشركة هي شركة مساهمة مصرية تمتلكها شركة كارجيل الأمريكية ومازالت إدارة الشركة المحلية والمتمثلة في مدير عام الشركة طارق شعلان والذي تم تعينيه في شهر أغسطس الماضي ترتكب المخالفات وتضرب عرض الحائط بكل القوانين- على حد قول البيان.

أكد العمال أنهم قاموا بتحرير أكثر من 28 مخالفة ضد الشركة بمعرفة مديرية القوي العاملة والهجرة بالإسكندرية بشأن عدم تمكين مفتشين الوزارة من الاطلاع علي المستندات، بالإضافة إلى المخالفات في الإجراءات المتبعة ضد العاملين .

وأضاف البيان، أن الإعتصام بدأ بشكل سلمي بتاريخ 15 ديسمبر 2013 في غير أوقات العمل، دون تعطيل الإنتاج وبنفس طاقة التشغيل والإنتاج، مشيرا إلى أن إدارة الشركة أصدرت قرار إداري بإجازة إجبارية غير مدفوعة الأجر لمدة أسبوع لكل العمال ، بحجة عدم وصول المواد الخام الخاصة بالإنتاج، و قامت إدارة الشركة بتجديد الاجازة اسبوعا تلو الآخر حتى اليوم .

وتابع: ''إدارة الشركة رفضت محاولات وزارة القوى العاملة لحل المشكلة قانونا، ورفضت مبادرتها بالجلوس للحوار مع العاملين والسماح لهم بعودتهم لممارسة عملهم''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان