إعلان

5 ملايين لرفع كفاءة المنطقة الأثرية بالهرم.. ولوحات إرشادية بـ3 لغات

12:30 م الأحد 16 فبراير 2014

5 ملايين لرفع كفاءة المنطقة الأثرية بالهرم.. ولوحا

كتب - أحمد لطفي:

أعلن الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة، تخصيص 5 ملايين جنيه من وزارة السياحة، لرفع كفاءة المنطقة الأثرية بالهرم وتحسين منظومة النظافة والإنارة لتحقيق مزيد من الجذب السياحي للمنطقة.

وقال المحافظ، في تصريحات له اليوم الأحد، إنه جمعه لقاءً مع الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة، خلال مجلس المحافظين الأخير، حيث تم الاتفاق على دعم المنطقة الأثرية بالهرم وتقنين وضع العاملين بها ووضع آليات لمنع اعتراض أو مضايقة السائحين خلال جولاتهم فى المنطقة الأثرية .

وأكد المحافظ أنه سيتم استغلال هذه المخصصات المالية أيضاً فى تطوير موقف الدواب العمومى الموجود بجوار قسم الهرم بعد تعدد شكاوى أصحاب الشركات السياحية من إعاقة أصحاب هذه الدواب طريق المارة والسائحين، مشيراً إلى إعفاء أصحاب الدواب من دفع رسوم تراخيص دوابهم من المحافظة لتحفيزهم على الإلتزام بالقواعد التى تم وضعها.

وأضاف المحافظ، أنه بالتعاون مع وزارة السياحة والهيئة العامة لتنشيط السياحة سيتم وضع برامج تسويقية لزيادة الجذب السياحى للمنطقة وعودتها إلى معدلاتها الطبيعية مما سيدر دخلاً ويساهم فى تنمية موارد المحافظة الذاتية.

ومن جانبها، أوضحت سوزان حسن، مدير عام إدارة السياحة بالجيزة، أن الباب ما زال مفتوحاً طوال شهر فبراير أمام أصحاب الدواب لاستصدار التراخيص الخاصة بهم، حيث تقدم حتى الآن 260 مواطن بطلب للترخيص، لافتاً أنه سيتم وضع لوحات إرشادية بالطرق والمعالم الموجودة بالمنطقة الأثرية بالهرم بــ3 لغات وهى اليابانية والفرنسية والإنجليزية للتيسير على الزائرين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان