إعلان

أمين صندوق نقابة الأطباء: أتوقع حضور منى مينا الجمعية العمومية المقبلة

10:37 ص الثلاثاء 18 فبراير 2014

أمين صندوق نقابة الأطباء: أتوقع حضور منى مينا الجم

كتبت - ياسمين محمد:

قال الدكتور خالد سمير، أمين صندوق نقابة أطباء مصر، إن الدكتور منى مينا، الامين العام للنقابة، لم تتقدم باستقالتها حتى الان إلى مجلس النقابة، مشيرا إلى أن المجلس لن يستغنى عنها ولا هي تستطيع الاستغناء عن الأطباء - بحد قوله.

وأضاف سمير لمصراوي، الثلاثاء، أن مينا مازالت مستمرة في حالة الاعتكاف بمنزلها - على حد وصفه - ولا تحضر مقر النقابة بعد أن أعلنت تقديم استقالتها منذ ما يزيد عن أسبوع.

وأوضح سمير، أن الدكتورة منى مينا مرت بظروف صعبة لم تكن تتخيلها مثل توجيه الإهانة لها واتهامها بالخيانة من شباب كانت تعتبرهم أبنائها، وكانت تعتمد عليهم في الدفاع عن حقوق الأطباء، وذلك بعد أقل من شهرين فقط على توليها منصب الامين العام.

وأكد أمين صندوق النقابة، أنه يتوقع حضور مينا الجمعية العمومية والمقرر لها الجمعة المقبلة، نظراً لانعقادها في وقت حرج قد يودي إلى تهور البعض واتخاذهم قرارات خاطئة - على حد قوله.

من جانبه قال الدكتور عمرو الشورى، عضو مجلس نقابة أطباء مصر، إن الدكتورة منى مينا قبل أن تكتب البيان الخاص باستقالتها ، كانت قد صرحت قبلها أنها فكرت في الاستقالة ولكن هناك من نصحها بالتراجع، واصفين تلك الخطوة بالخيانة أو الهروب من المسؤلية لذلك تراجعت عن تلك الفكرة.

وأضاف الشورى، في تصريحات له، الثلاثاء، أن الهجوم من الأطباء على النقابة كان متوقعاً ومعروفاً فالأطباء يمرون بمشكلة حقيقية، ويجب أن نعترف بوجود أزمة في طريقة إدارة مجلس النقابة الجديد.

وتابع الشورى، ''علينا أن نواجه المشكلة ولا نهرب منها، أو نقوم بإزاحتها إلى الاطباء، ونقول إن الاطباء هم المنقسمين وهم السلبيين وهم الذين يهاجمون النقابة، فالمشكلة الحقيقية في طريقة ادارة مجلس النقابة من جهة وفي وزارة الصحة المتعنتة ضد تحقيق مطالب الأطباء من جهة أخرى. والانقسامات بين الاطباء هي انقسامات طبيعية مثل باقي طوائف الشعب المصري ، ويجب علينا أن نجمعهم في ظل المهنة الواحدة بعيداً عن التوجهات السياسية''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان