إعلان

''الانتخابات الرئاسية'' تبحث ربط لجان الاقتراع المخصصة للمصريين بالخارج إلكترونيًا

11:02 ص الإثنين 24 فبراير 2014

''الانتخابات الرئاسية'' تبحث ربط لجان الاقتراع الم

كتب - عمر علي:

اجتمعت لجنة الانتخابات الرئاسية، برئاسة المستشار أنور رشاد العاصي، بوزير التنمية الإدارية المهندس هاني محمود، بمقر اللجنة بقصر الأندلس بمصر الجديدة، بحضور المهندسين سيد رمضان، ومحمد منصور، من وزارة التنمية الإدارية.

وصرح المستشار حمدان فهمي، أمين عام اللجنة، والمتحدث الرسمي باسمها، خلال بيان للإعلاميين، صباح الاثنين، بأن اللجنة بحثت مع وزارة التنمية الإدارية، مسألة الربط الإلكتروني بين لجان الاقتراع المخصصة للمصريين خارج البلاد، وإلغاء شرط التسجيل المسبق لهم تيسيراً على أي مصري متواجد بالخارج في المدة المحددة للاقتراع، للإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية.

كما تم في الاجتماع بحث تصويت الوافدين بين المحافظات، بشرط أن يبدي الوافد رغبته في تغيير موطنه الانتخابي مؤقتاً، وللانتخابات الرئاسية فقط، وتسجل هذه الرغبة، ويتاح وقت مناسب للمختصين بوزارة التنمية الإدارية لتغيير قيد الوافدين بلجان الانتخاب.

وأوضح وزير التنمية الإدارية خلال الاجتماع، إمكانية استخدام جهاز القارئ الإلكتروني لبطاقات الرقم القومي بشكل أوسع تسهيلاً على الناخبين، وأيضاً استخدامه في اقتراع المصريين بالخارج، وفي التأكد من صحة تأييد الناخبين للمرشحين عند بحث شرط قبول مرشحي الرئاسة.

وأضاف أن الصندوق الإنمائي للأمم المتحدة، بسبيله إلى تدبير عدد من هذه الأجهزة بالتنسيق مع وزارة الاتصالات، ووزارة الداخلية، وهو ما يساهم في حل مشكلة الزحام في بعض لجان الاقتراع بالداخل أو بالخارج.

وتابع أن هذا الجهاز يمكن استخدامه أيضاً عند توثيق نماذج تأييد الناخبين لمرشحي الرئاسة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان