إعلان

صباحي: الإخوان سيمنحون أصواتهم للسيسي لو ترشح للانتخابات

12:41 م الإثنين 24 فبراير 2014

صباحي: الإخوان سيمنحون أصواتهم للسيسي لو ترشح للان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالله قدري و(أصوات مصرية):

قال حمدين صباحي، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية إن الإخوان المسلمين سيمنحون أصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة للمشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع حال ترشحه.

وأضاف صباحي في مقابلة بثت على قناة ''بي بي سي العربية''، أمس الأحد ''الإخوان المسلمين لن يمنحوني صوتا واحدا.. ولو قارن الإخوان بيني وبين السيسي سيمنحون أصواتهم له''.

وأوضح صباحي إن وصوله كـ''شريك في الثورة'' لرئاسة الجمهورية، بعد الانتخابات المتوقعة في النصف الأول من العام الجاري، ''سيخرس الإدعاءات بحدوث انقلاب''.

وقال صباحي إن السيسي ''أدى دورا وطنيا نُجله ونحترمه وهو تعبير عن إرادة شعبية سبقت وجيش وطني انحاز إليها'' في إشارة لتظاهرات 30 يونيو.

وأوضح صباحي إن ترشح السيسي هو الاحتمال المرجح ولكنه أكد على استمراره في المنافسة ''حتى تعلن النتيجة ويعرب الشعب المصري عن إرادته في انتخابات حرة'' وأضاف ''أرحب به (السيسي) منافسا قويا يجمعنا البحث عن دولة وطنية حقيقية تستجيب لأمال وأحلام شعبها وأهداف ثورتها ونتمايز في البرنامج الذي يعبر عن هذا السعي''.

وقال صباحي، إن الصدام مع من يرفعون السلاح تجاه الشعب المصري، واجب ديني وأخلاقي ووطني، وضرورة لحماية المجتمع والجيش والشرطة من الإرهاب.

وأضاف صباحي ''لاوجود للمعنى الديموقراطي مع من يرفعون السلاح ضد الشعب وينكرون ارادته التي ظهرت في ''ثورتي 25 يناير أو 30 يونيو''- على حد قوله.

وأوضح صباحي، أنه ليس لديه مانع من إجراء الحوار مع شباب الإخوان المعتدلين بشرط أن ينبذوا العنف، ويعترفوا بأخطاءالجماعة، ويصدروا مراجعات بعيدً عن ''عقلية قيادتهم المتحجرة''، إضافة إلى اعترافهم بإرادة الشعب المصري بما فيها 30 يونيو، مشيراً الى أن ذلك لن يثنيه عن منع أي حزب يقوم على أساس ديني.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان