إعلان

الصحة: تراجع نسبة الإصابة بالأنفلونزا الموسمية و6 وفيات خلال 4 أيام

03:15 م الثلاثاء 25 فبراير 2014

الصحة: تراجع نسبة الإصابة بالأنفلونزا الموسمية و6

القاهرة-(أ ش أ):

أصدرت وزارة الصحة والسكان، بياناً اليوم الثلاثاء بخصوص عدد حالات الانفلونزا الموسمية التي تم تسجيلها في الجمهورية من مساء يوم الجمعة الماضي وحتى مساء أمس الاثنين، حيث بلغ 81 مصابا و6 وفيات.

وقررت الوزارة استمرار إصدار تقرير واحد في يوم الثلاثاء من كل أسبوع خلال الأسابيع المقبلة بآخر تطورات الأنفلونزا الموسمية، وذلك نتيجة للتراجع الواضح الذي تم رصده في نشاط الفيروس على مستوى جمهورية مصر العربية.

وآخر الأرقام التي تم رصدها على مستوى المحافظات من مساء يوم الجمعة الماضي وحتى مساء أمس الإثنين هي كالتالي: إجمالي الحالات التي تم حجزها بالمستشفيات بأعراض تنفسية واشتباه انفلونزا بلغت 441 حالة إصابة..وبلغ إجمالي الحالات التي تم تأكيد تشخيصها بالأنفلونزا الموسمية A/H1N1 منذ مساء يوم الجمعة الماضي وحتى مساء أمس 81 حالة إصابة، فيما بلغ إجمالي عدد الحالات التي توفيت نتيجة لأعراض تنفسية شديدة وتم تشخيصها بالأنفلونزا الموسمية 6 حالات وفاة .

وقالت الوزارة ان حالات الوفاة التي تسجل في المدة المذكورة تتضمن حالات محجوزة من الأسابيع السابقة وليست مرتبطة بالضرورة بالحالات الجديدة التي تم حجزها في ذات المدة.

واشارت الى ان جميع الحالات التي يتم تشخيصها تفحص عيناتها بالمعامل المركزية لوزارة الصحة والسكان وأيضاً بالمعامل المرجعية لمنظمة الصحة العالمية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان