إعلان

مندوب مصر بجنيف يشارك في اجتماع لبحث دعم اللاجئين السوريين

02:06 م الخميس 27 فبراير 2014

مندوب مصر بجنيف يشارك في اجتماع لبحث دعم اللاجئين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

شارك السفير وليد محمود عبد الناصر مندوب مصر الدائم لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف في الاجتماع الذي نظمه مكتب المفوض السامي للاجئين بتطورات تقديم الدعم للدول المستضيفة للاجئين السوريين، والذي شارك فيه أيضا المندوبون الدائمون للأردن ولبنان والعراق وتركيا.

وأشار بيان للخارجية المصرية اليوم الخميس، إلى أن مدير ادارة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بالمفوضية العليا للاجئين توجه خلال الاجتماع بالشكر للدول المستضيفة للاجئين السوريين والمانحين وشركاء المفوضية فى العمل، مشيراً إلى وجود 4،2 مليون لاجئ سوري مسجلين فى خمسة دول.

وأضاف مسئول المفوضية ان هناك حوالى 120 ألف سورى يفرون من سوريا شهريا، كما أكد أن المنطقة تواجه تحديات كبرى وان موجات الفارين لا تتوقف وقدرات الدول المستقبلة للاجئين أصبحت غير قادرة على التعامل مع هذه الأعداد، مضيفاً أن الأزمة ممتدة ولم تعد حالة طارئة ولا بد من التعامل معها على هذا الاساس.

وقدم مندوب مصر الدائم الشكر للمفوض السامي وجميع العاملين فى مكتبه للجهود المبذولة من اجل تخفيف معاناة اللاجئين السوريين.

كما استعرض الجهود المصرية الخاصة باستضافة السوريين بصفة عامة، وشدد على ضرورة تعاون المجتمع الدولي مع الدول المستضيفة للاجئين بشكل مباشر أو عن طريق تعاون ثلاثي مع المفوضية.

وشدد عبد الناصر على ضرورة مراعاة مسألة تأهيل اللاجئين السوريين للعودة بشكل سلس الى بلدانهم عند انتهاء الأزمة، كما قام بتقديم الشكر لدولة الكويت على تنظيمها المؤتمر الخاص بتقديم الدعم المالي للتقليص من الأزمة الإنسانية في سوريا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان