إعلان

مسؤولة أممية: حياة الملايين في جنوب السودان عرضة للخطر

08:52 ص الجمعة 28 فبراير 2014

مسؤولة أممية: حياة الملايين في جنوب السودان عرضة ل

نيويورك- (أ ش أ):

أعربت فاليري آموس، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق شؤون الإغاثة الطارئة، عن قلقها العميق اليوم إزاء تدهور الأوضاع الإنسانية بشكل خطير من جراء الصراع الدائر حاليا في جنوب السودان.

وحذرت فاليري آموس من تداعيات استمرار الصراع الحالي علي حياة الملايين من مدنيين في جنوب السودان، وقالت إنه على الرغم من اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل اليه مؤخرا ، تتعرض حاليا حياة الملايين من الناس الي أخطار محدقة بسبب نقص المواد الغذائية وألأدوية وانتشار الأمراض.

وقالت في بيان- أصدرته الجمعة - " لقد قمت بزيارة مدينة ملكال -في ولاية أعالي النيل- الشهر الماضي، وهي الآن تتعرض لأعمال عنف وانتهاكات مروعة لحقوق الإنسان ،حيث قتل أكثر من 100 شخص و أصيب آخرون في هجمات يشنها مسلحون علي المستشفيات و الكنائس وأماكن العبادة".

ودعت المسئولة الأممية في بيانها الي ضرورة التزام طرفي الصراع بتنفيذ بالتزاماتهما، وفقا للقانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان الدولي وأن يحترما اتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه ،وأن يتوقفا عن استهداف المنشآت المدنية ".

وشددت فاليري آموس علي أن الأمم المتحدة سوف تواصل جهودها مع المجتمع الدولي والشركاء الدوليين في المجال الإنساني من أجل تقديم المساعدات الي النساء والأطفال و الرجال في جنوب السودان.

واختتمت بيانها قائلة " إن الناس في جنوب السودان ترغب في السلام والاستقرار وتريد نهاية لهذا الصراع".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان