إعلان

إضراب كلي للأطباء ببعض المستشفيات ومشادات كلامية بين المرضى والأمن

11:44 ص الإثنين 03 فبراير 2014

إضراب كلي للأطباء ببعض المستشفيات ومشادات كلامية ب

كتبت - ياسمين محمد:

دخل أطباء بمستشفيات مختلفة في إضراب عن العمل، اليوم الاثنين، وذلك بالتزامن مع دعوات نقابة الأطباء للإضراب يومي الاثنين و الأربعاء من كل أسبوع بداية من أول الشهر الجاري، حتى تحقيق مطالبهم والتي يعد أهمها إقرار نظام الكادر.

وشهدت مستشفى المنيرة، إضرابا كليا للأطباء العاملين بها بنسبة100%، وذلك بعد أن طبعت إدارة المستشفى بيانا، يضم أهم أسباب الإضراب ونشرته في أرجاء المستشفى، وكذلك مواعيده والمستشفيات البديلة التي يمكن أن يلجأ إليها المرضى.

وأفادت مراسلة مصراوي، بأن هناك عدد من قوات الجيش تعمل على تأمين الإضراب، فيما نشبت مشادات كلامية بين المرضى والأمن اعتراضاً منهم على الإضراب.

بينما شهدت مستشفى أحمد ماهر التعليمي إضرابا جزئيا، مما أدى إلى اعتراض الأطباء المضربين على قرارات مجلس نقابة الأطباء لإقراره الإضراب الجزئي، مطالبين بإضراب كلي مفتوح حتى تحقيق مطالبهم.

أما عن مستشفى الحوض المرصود، فشهدت كسر الإضراب من جانب الأطباء العاملين بها، والذين أصروا على مواصلة عملهم، حيث أصدر مدير المستشفى أوامره بمنع الإضراب، فيما أجبروا بعض الأطباء من الراغبين في الإضراب على العمل.

ومن جانبه قال الدكتور محمد نبوي، أحد العاملين بالمستشفى في تصريح لمصراوي، إن الإضراب لن يضر بالمرضى لأن المستشفيات الجامعية والشرطة والقوات المسلحة، تعمل بشكل طبيعي ويمكن تحويل الحالات العاجلة اليها، مضيفاً ''نحن لا نرضى عن أداء النقابة وسنطالب في اجتماع الجمعية العمومية باضراب كلي مفتوح''.

يذكر أن ذلك هو الإضراب الثاني للأطباء و لك عقب إضرابي 1 و8 يناير الماضي، للمطالبة باقرار كادر الأطباء والاعتراض على تجاهل وزارة الصحة لمطالبهم، المتعلقة بتحسين العملية الصحية في مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان