إعلان

مؤسسة حقوقية: لا يوجد دليل إدانة بحق طلاب جامعة القاهرة المقبوض عليهم

12:41 م الأحد 09 فبراير 2014

مؤسسة حقوقية: لا يوجد دليل إدانة بحق طلاب جامعة ال

كتبت - شيرين مصطفى:

أقامت مؤسسة حرية الفكر والتعبير، اليوم الأحد، مؤتمرا صحفيا، للمطالبة بالإفراج عن طلاب جامعة القاهرة المقبوض عليهم منذ 16 يناير الماضي.

وألقى الطالب أسامة نبيل، الطالب بجامعة القاهرة بيانا إعلاميا يدين فيه اقتحام قوات الأمن للحرم الجامعي يوم 16 يناير والاعتداء على الطلاب والقبض على 31 طالبا من مختلف الكليات و11 من خارج الجامعة، مؤكدا أن هؤلاء الطلاب لا ينتمون إلى جماعة أو حزب سياسي ولم يثبت أمام النيابة أنه كان بحوزتهم أية أسلحة، مطالبا بالإفراج الفوري عنهم، ومحاسبة المسؤولين عن تعريض حياتهم وأمنهم وحريتهم للخطر.

وتحدث عمرو حسن، محامي مؤسسة حرية الفكر والتعبير، قائلا إن الاتهامات التي وجهت للطلبة هي الانضمام لجماعة إرهابية والقتل، والشروع في قتل الطالب محمد جابر نصار ابن رئيس الجامعة، والتظاهر بدون إخطار.

ووأضاف المحامي، أنه من المقرر الاستئناف وتقديم ما يثبت أن هؤلاء الطلاب لا ينتمون لجماعات إرهابية وأنهم وقت اقتحام الداخلية للجامعة كانوا يؤدون امتحاناتهم، وتم القبض على البعض منهم بمحطة مترو العتبة، وقبض على أحدهم في مستشفى الطلبة، مؤكدا أنه لا يوجد دليل واحد يثبت إدانة الطلاب.

وقال والد الطالب عبد الرحمن فؤاد، أحد المقبوض عليهم، إن ابنه لا ينتمي لجماعة الإخوان أو غيرها، وتم تلفيق تهمة له وتصويره مع زملائه في القنوات الفضائية، وبجانبهم مولوتوف وبنزين، متسائلا كيف يتمكن طالب من إدخال هذه المواد للحرم الجامعي.

وقال أسامة نبيل إن ابن رئيس الجامعة كان أحد المتضررين من اقتحام قوات الأمن للحرم الجامعي، ومع ذلك لم يتخذ نصار أي إجراء للإفراج عن الطلبة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان