إعلان

انقسام ''تمرد'' يصل ذروته.. ''الصفحة'' تدعم لحمدين و''الموقع'' يؤيد السيسي

01:40 م الأحد 09 فبراير 2014

انقسام ''تمرد'' يصل ذروته.. ''الصفحة'' تدعم لحمدين

كتبت - هبة البنا:

تشهد حركة تمرد حالة من الانشقاق بدأت تظهر بوضوح مساء أمس، ووصلت لذروتها صباح اليوم متمثلة في السيطرة على صفحة الحركة، على موقع ''فيسبوك'' من قبل مؤيدي حمدين صباحي للرئاسة، والسيطرة على الموقع الرسمي من قبل المؤيدين للسيسي.

وأعلن خمسون من قيادات تمرد، على الصفحة الرسمية دعمهم لحمدين صباحي مرشحا للرئاسة، على رأسهم محمد عبد العزيز ومي وهبة وحسن شاهين وخالد القاضي وشريف هلال.

فيما نشرت أخبار عن تبرؤ محمود بدر من صفحة الحركة على ''فيسبوك''، وإعلانه الموقع الرسمي الناطق الوحيد باسم الحركة، مدعيا سرقة الصفحة.

وأعلن الموقع تجميد عضوية محمد عبد العزيز وحسن شاهين وخالد القاضي، وحدد أربعة أسماء فقط كمتحدثين باسم الحركة، وهم محمود بدر ومحمد النبوي ومصطفى السويسي ومها أبو بكر.

وتجلى الانقسام أيضا في مواقف المحافظات التي أعلن بعضها دعمها لموقف جناح عبد العزيز وشاهين في دعم حمدين، وتبرأت من موقف بدر، بينما ظلت محافظات أخرى على تأييدها لبدر والسيسي مرشحا للرئاسة.

ومن بين المحافظات التي دعمت السيسي ''تمرد ''قنا والمنيا والجيزة''.

بينما دعمت القاهرة والإسكندرية والبحيرة وشمال سيناء وجنوب سيناء والأقصر وأسوان وبني سويف والبحر الأحمر وبنها، موقف جناح شاهين وعبد العزيز، في بيان صدر أمس.

وإمعانا في الانقسام أعلن كل من الجناحين تأييد محافظات الدلتا لموقفه.

كما أصدرت الحركة بالسنبلاوين، بيانا ترفض فيه مواقف محمود بدر واصفة إياها بـ''الدعارة السياسية''، مؤكدين سحب الثقة منه متهمينه بالسعي لمصالحه الشخصية.

وقال بدر على صفحته الشخصية على ''فيسبوك''، إن التبرؤ من حسن شاهين ومحمد عبد العزيز لم يأتِ بسبب تأييدهم حمدين صباحي وإنما بسبب تحدثهم باسم الحركة، بالرغم من إعلانها أول أمس دعم السيسي في انتخابات الرئاسة القادمة.

وكانت مصادر أكدت لمصراوي، أن اجتماع الجمعة كان مُدبر من قبل محمود بدر بشكل يجعله يسير في الاتجاه الذي أراده، حيث فاجأ الحضور بجمع كل من يؤيد فكرة تشرح السيسي وأجرى استطلاعا للرأي لتخرج النتيجة لصالحه، بحسب المصادر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان