إعلان

''السياحة'' توقع مذكرة لتوظيف 50'' من ذوي الإعاقة في القطاع

09:05 م السبت 01 مارس 2014

''السياحة'' توقع مذكرة لتوظيف 50'' من ذوي الإعاقة

كتب-مصطفى المنشاوي :

انتهي المؤتمر الصحفي لتوقيع مذكرة تفاهم لتأهيل وتوظيف ذوى الإعاقة فى القطاع السياحى بالبحر الأحمر بأحد فنادق القاهرة، السبت، بحضور الدكتور يوسف القريوتى مدير مكتب منظمة العمل الدولية لشمال أفريقيا ومجدى سليم رئيس قطاع السياحة الداخلية بهيئة تنشيط السياحة نيابة عن هشام زعزوع وزير السياحة ومحافظ البحر الأحمر اللواء احمد عبد الله وماجدة سامى رئيس مجلس أمناء مؤسسة ابتسامة.

وقال مجدي سليم وكيل أول وزارة السياحة، خلال كلمة الافتتاح نيابة عن هشام زعزوع وزير السياحة، إن توقيع هذه المذكرة يأتي في إطار جهود وزارة السياحة لتطبيق القانون الذي ينص على توظيف نسبة 50 % من الاشخاص ذي الإعاقة في القطاع السياحي.

وأضاف زعزوع أنه بموجب هذه المذكرة تقوم وزارة السياحة بالرعاية الشرفية لتأهيل وتدريب ذوي الإعاقة، علاوة على تشجيع أصحاب المؤسسات السياحية على دمج وتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة، والتزام بتهيئة العمل المناسب.

ومن جانبه أعرب اللواء احمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، عن تفاؤله لتنفيذ هذا المشروع في البحر الاحمر، حيث انه من المقرر تعميم هذه التجربة على جميع المحافظات من ذي الإعاقة مما يمكنهم من الانخراط في سوق العمل.

جدير بالذكر ان خلال فعاليات توقيع، عرض تجارب لبعض العاملين في مجال السياحة من ذوي الإعاقة، وتكريم المنشآت التى شاركت في مبادرة'' الحق في حياة كريمة''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان