إعلان

وزير الإسكان: الانتهاء من مشروعات مياه شرب وصرف صحي 30 يونيو

02:44 م الأربعاء 12 مارس 2014

وزير الإسكان: الانتهاء من مشروعات مياه شرب وصرف صح

كتب - إسلام الجوهري:

صرح الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن آخر يونيو المقبل سيشهد الانتهاء من 10 مشروعات مياه شرب بإجمالي تكلفة1.1مليار جنيه، بطاقة إنتاجية مضافة 207 آلاف م3 يومياً، مشيراً إلى أنه سيتم الانتهاء أيضاً من 26 مشروع صرف صحى بإجمالي تكلفة 3.5 مليار جنيه، بطاقة معالجة صرف صحى مضافة 145 ألف م3 يومياً.

وأضاف الوزير، عقب اجتماعه مع مسؤولي الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي والتي تخدم القاهرة الكبرى والاسكندرية، أن من أهم المشروعات المنتظر تشغيلها في الفترة القادمة هي( توسعات محطة رفع صرف صحى الأميرية، خطوط التغذية بمياه الشرب لقرى شمال الجيزة، توسعات محطة مياه الفسطاط،، ومشروع صرف صحى منطقة العامرية''.

وأشار وزير الإسكان إلى أن هناك 3 مشروعات كبرى بالمدن الجديدة يشرف على تنفيذها الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، سيتم افتتاحها تباعاً خلال الأسابيع المقبلة، أولها مشروع مأخذ وخطوط وروافع ومحطة مياه القاهرة الجديدة، وثانيها مأخذ وخطوط ورافع ومحطة مياه العبور، والثالث محطة تنقية مياه الشرب بالعاشر من رمضان، وإجمالي الطاقة الإنتاجية للمشروعات الثلاثة تبلغ 1500 م3 يومياً، وتكلفة المشروعات الثلاثة 4,963 مليار جنيه.

وأضاف وزير الاسكان أنه من المقرر أن تسهم هذه المشروعات في حل مشكلات المياه في شرق القاهرة بوجه عام، ومدينة العاشر من رمضان.

وشدد مدبولي، على أنه يولي أهمية كبيرة لمتابعة تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، والبرامج الزمنية لتنفيذها، فهذه المشروعات الحيوية التي تتعلق باحتياجات المواطن الأساسية لن نقبل أي تقاعس في تنفيذها، بل المطلوب مضاعفة العمل والجهد خاصة في هذه الظروف الدقيقة التي تمر بها البلاد .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان