إعلان

أبو النصر يؤكد على ضرورة سرعة انتهاء قطاع الكتب من الطباعة

03:37 م الجمعة 14 مارس 2014

أبو النصر يؤكد على ضرورة سرعة انتهاء قطاع الكتب من

كتبت - ياسمين محمد:

تفقد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، مركز تطوير المناهج بالبرج الفضي بوسط القاهرة، حيث كان في استقباله الدكتورة نوال شلبي مدير المركز، والدكتورة جيهان كمال مدير المركز القومي للبحوث التربوية والتنمية، والدكتور مجدي أمين مدير المركز القومي للامتحانات، واللواء محمد أبو حسين رئيس قطاع الكتب، واللواء نبيل عامر مستشار الوزير لتنمية الموارد.

وأوضح الوزير أن العاملين بمركز تطوير المناهج يقومون بالكتابة والتأليف، في الوقت الذي يقوم فيه قطاع الكتب بطبع الكتب وتوزيعها ولا شأن له بالتأليف.

وأكد على ضرورة التنسيق والتكامل بين الجانبين، مشيرا الى أن اللواء نبيل عامر سيقوم بمهمة المنسق العام بينهما، بحيث يتم إعداد تقرير أسبوعي لمتابعة موقف الكتب وما يتم الانتهاء من طباعته، وما لم يتم الانتهاء منه.

وأضاف أن العمل يجب أن يسير على قدم وساق خلال الشهرين القادمين، حتى يتم الانتهاء من طباعة الكتب قبل الموعد المحدد.

ولفت الوزير الى أن مركز تطوير المناهج سيصبح مركزا قوميا، موضحا أنه سيتم عرض هذا الأمر على مجلس الوزراء .

وتفقد الوزير معرض مركز تطوير المناهج، واطلع على الأدلة التي يتم تأليف الكتب على أساسها ، كما اطلع على وثيقة الأنشطة الجديدة التي نشرت على موقع الوزارة .

وتعرف الوزير على مشروعات المركز المقرر ظهورها وتطبيقها هذا العام ومن بينها مشروع التثقيف الصحي ومشروع التثقيف البيئي وحقوق الإنسان والمواطنة.

وعلى جانب آخر أصدر وزير التربية والتعليم، قراراً ببناء مدرسة جديدة لطلاب مدرسة محمد أنور السادات التجريبية المتميزة لغات، وذلك بعد تقديم شكوى من أولياء الأمور.

وأشار الوزير، الى أنه سيتم توفير قطعة أرض مناسبة تتولى القوات المسلحة بناء المدرسة عليها، على أن تكون جاهزة لنقل الطلاب اليها في بداية العام الدراسي القادم .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان