إعلان

الخارجية: مصر تؤيد بقوة تمسك أبو مازن بمرجعية عملية السلام

11:01 ص الإثنين 17 مارس 2014

الخارجية: مصر تؤيد بقوة تمسك أبو مازن بمرجعية عملي

كتب – سامي مجدي:
أكدت مصر تأييدها ''بقوة'' تمسك الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) ومنظمة التحرير الفلسطينية بالمرجعيات والمبادئ التي قامت عليها عملية السلام ومؤتمر مدريد والمبادرة العربية للسلام.

وقالت وزارة الخارجية المصرية، في بيان وصل مصراوي الاثنين، أن تمسك عباس بمرجعية عملية السلام ''يعبر عن التزام حقيقي وإرادة صادقة لإقرار السلام بناء على حل الدولتين''.

وجددت القاهرة موقفها بان التوصل إلى تسوية للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي تحقق تطلعات الشعب الفلسطيني في دولة مستقلة ذات سيادة على الأراضي التي احتلت عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية والتوصل إلى حل متفق عليه لمشكلة اللاجئين، هي الضمانة الحقيقية لاستدامة السلام وتوفير ظروف تسمح لشعوب المنطقة كلها للتطلع إلى مستقبل أفضل.

كما أكدت القاهرة أن تمسك المجتمع الدولي بكل المبادئ والأسس التي قامت عليها عملية السلام سوف يبعث بدوره برسالة إيجابية حول مصداقية المجتمع الدولي وجديته في إنفاذ الشرعية التي تعبر عنها القرارات الدولية.

كما سيسهم في تأكيد قدرة الأسرة الدولية على تسوية النزاعات من خلال الوسائل السلمية وإيجاد حلول سياسية للأزمات والحيلولة دون استنزافها للموارد البشرية والمالية.

ويستقبل الرئيس الأمريكي باراك أوباما نظيره الفلسطيني محمود عباس، الاثنين، في واشنطن في مسعى لإنقاذ جهود السلام الأمريكية، وذلك بعد أسبوعين على دعوة الجانب الإسرائيلي إلى الموافقة على تمديد مهلة مفاوضات السلام.

ويلتقي أوباما عباس بعد أسبوعين على استقباله لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وإبلاغه بدنو انتهاء مهلة مفاوضات السلام في نهاية أبريل وهي المهلة المحددة للتوصل إلى اتفاق-إطار يحدد الخطوط العريضة لاتفاق سلام مما يحتم اتخاذ قرارات صعبة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان