إعلان

الأبنية التعليمية: حصر المناطق المحرومة من المدارس ومخاطبة المحافظين لتوفير الأراضي

01:54 م الإثنين 17 مارس 2014

الأبنية التعليمية: حصر المناطق المحرومة من المدارس

كتبت - ياسمين محمد:

قال المهندس محمد فهمي، مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية، إنه خلال الفترة من يوليو الماضي وحتى الآن، تم تسليم 258 مبنى مدرسي، وجار العمل بعدد 479 مبنى، وطرح وإسناد عدد 203 مشروعا آخرا .

وبالنسبة لتطوير ورفع كفاءة المباني المدرسية، التعليم الأساسي والثانوي العام، واستكمال احتياجاتها من الأسوار ودورات المياه وشبكات الحريق، أشار فهمي إلى أنه قد تم تطوير ورفع كفاءة 75 مبنى مدرسي ، وجار العمل بـ230 مبنى مدرسي، وجارى استكمال الإجراءات القانونية بالنسبة لـ 604 مبنى مدرسي .

وصرح مدير هيئة الأبنية التعليمية، في بيان للوزارة، الاثنين، بأنه تم حصر جميع المناطق الأشد احتياجا لإنشاء مدارس، وذات الكثافات الطلابية المرتفعة، وكذلك المناطق المحرومة .

وأشار فهمي، إلى أنه قد تم إعداد خطة الوزارة لإنشاء المباني المدرسية خلال الأعوام الثلاثة المقبلة 2014/2015، وحتى 2016/2017 موزعة تفصيليا على المحافظات، وعرضها على رئيس الجمهورية لتكليف المحافظين بتوفير الأراضي المطلوبة.

وأضاف أنه جاري التنسيق مع المحافظين من خلال فروع الهيئة بالمحافظات لتوفير الأراضي المناسبة في أماكن الاحتياج .

وفي إطار الحرص على تفعيل دور المشاركة المجتمعية للمساهمة في بناء المدارس وسد الاحتياجات المطلوبة، تقوم هيئة الأبنية التعليمية بجميع أعمال التنسيق من توفير الأراضي وتجهيز مستندات الطرح والإشراف على التنفيذ.

وأوضح مدير الهيئة الى أن الموقف الحالي للإنجازات التي تمت خلال الفترة المشار إليها تتمثل في ، مشروع تمويل إنشاء مدارس تنفيذ الجانب الإماراتي مرحلة أولى بعدد 100 مدرسة، ومشروعات مؤسسة مصر الخير بعدد 100 مدرسة ، ومشروعات أخرى تتم من خلال مشاركات فردية .

وبالنسبة لإنشاء مباني الإدارات التعليمية، أشار فهمي الى أنه قد تم طرح وإسناد عدد 15 إدارة تعليمية، وجاري تجهيز مستندات الطرح لعدد 8 إدارات تعليمية .

وتابع فهمي بأنه قد تم إعداد نماذج جديدة للمباني المدرسية تتسم بالمرونة وتغطي الاحتياجات المطلوبة للمراحل التعليمية المختلفة ، ويراعى فيها انخفاض التكلفة لتتلاءم مع التمويل المتاح ، وذلك بهدف زيادة عدد المدارس، وبما لا يخل بالسلامة الإنشائية والناحية الجمالية للمنشأة، وأشار الى أنه حتى الآن تم إعداد 30 نموذج لهذه المباني .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان