إعلان

المجلس القومي للمرأة يطالب أجهزة الدولة بتنفيذ عقوبات رادعة للمتحرشين

04:45 م الثلاثاء 18 مارس 2014

المجلس القومي للمرأة يطالب أجهزة الدولة بتنفيذ عقو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورهان عبد الناصر:

أعرب المجلس القومي للمرأة، عن إدانته الشديدة لواقعة التحرش التى تعرضت لها إحدى الفتيات بجامعة القاهرة، مؤكدا أن مثل هذة الجرائم تقع يومياً فى أنحاء عديدة من مصر.

وشدد المجلس في بيان له اليوم الثلاثاء، على تحفظه الكامل على تصريحات رئيس الجامعة، التي أشار فيها إلى اعتزام الجامعة إجراء تحقيق قانوني مع كلا الطرفين – الفتاة والمتحرشين – للوقوف على حقيقة الموقف وعقاب المذنب، وهو الأمر الذى يوحي بأنه يدين كلا الطرفين.. وتساءل المجلس "هل يُعقل أن نضع كلاً من المجرم والضحية فى نفس المنزلة؟ وكيف لنا أن نبرر تعرض فتاة للتحرش لارتدائها ملابس غير مألوفة؟".

وطالب المجلس القومي للمرأة، كافة مؤسسات الدولة بما يلي: "إصدار مرسوم بقانون "منع العنف ضد المرأة – الذى أعده قومى المرأة "وتضمن عقوبات رادعة ضد المتحرشين وعدم انتظار تشكيل البرلمان القادم حيث أن الأمر لا يحتمل الانتظار".

ودعا المجلس إلى التنفيذ الفوري الرادع للعقوبات ضد كل من تسول له نفسة ارتكاب تلك الجرائم النكراء.

وناشد المجلس مؤسسات الدولة جميعها "مساجد – كنائس - مدارس - جامعات - وزارة الثقافة - وسائل الإعلام" بالتكاتف للتصدي لتلك الظاهرة السلبية التي تلقي بظلالها على المجتمع المصري، وتؤدي إلى تشوية صورة مصر بالخارج .

وطالب المجلس وزارة الداخلية بالتطبيق الرادع للقانون لوقف التحرش، وتنفيذ دوريات متنقلة أمام المدارس والجامعات والأماكن المزدحمة للتصدي إلى حالات التحرش فى الحال

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان