إعلان

وزير التربية والتعليم: امتحانات الثانوية العامة 7 يونيو القادم

11:46 ص الجمعة 21 مارس 2014

وزير التربية والتعليم: امتحانات الثانوية العامة 7

كتبت - ياسمين محمد:

أكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أن امتحانات الثانوية العامة، ستبدأ يوم 7 يونيو القادم.

وقال أبو النصر، في تصريحات صحفية، أنه خلال الـ 3 سنوات القادمة، سيتم تعميم، نظام ''التابلت التعليمي'' لكل طلاب المرحلة الثانوية، ومن الممكن ادخاله للمرحلة الاعدادية مع زيادة الميزانية، ولكنه من المستحيل تطبيقه على المرحلة الابتدائية، لأن الطالب في هذه المرحلة يجب أن يتعلم الكتابة بالقلم.

كما أعلن عن مبادرة ''جدد فصلك وأكتب اسمك''، وهي مبادرة تتضمن أن يقوم المواطنون بتجديد فصولهم التي تعلموا فيها من قبل، موضحاً أن تجديد الفصل الواحد يتكلف 3 آلاف جنيه، وهي تكلفة يمكن أن يقوم بها فرد او مجموعة افراد مشتركين، وكذلك يمكن أن يتبرعوا بـ 3 آلاف جنيه اضافية لادخال الــ ''smart board'' وذلك على حساب 707070 بالبنك الأهلي المصري .

وأشار ابو النصر ، إلى انه تم اعداد كتاب ''القيم والأخلاق'' الذي قام بمراجعته مفتي الجمهورية ووزير الأوقاف والبابا تواضروس، وسيتم توزيعه على المعلمين وتدريبهم عليه ثم يطبع منه اجزاء للطلاب في جميع المراحل.

ومن الموضوعات التي سيتضمنها الكتاب، قواعد حقوق الانسان، ومكافحة بعض العادات السيئة مثل الزواج المبكر، والتدخين .

وفي السياق نفسه أكد أبو النصر أنه بحلول عام 2017 ستكون الوزارة قامت بتغيير جميع مناهج التعليم، وبناء العديد من المدارس لتقليل الكثافة الطلابية لتصل إلى 45 طالب في الفصل، خاصة أن هناك بعض المحافظات وصلت فيها الكثافة الطلابية لـ 120 طالب في الفصل مثل محافظة الجيرة.

أما فيما يخص التعليم الفني، فقد أكد أبو النصر أنه لدينا 2.5 مليون طالب في التعليم الفني، موضحاً أن هذه النوعية من التعليم هي قاطرة التنمية في مصر.

وتابع أنه سيتم تنفيذ''مشروع التعليم الفني والتدريب المهني''، بدعم 50 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي، وهو مشروع لربط التعليم الفني بسوق العمل.

وأضاف أن القوات المسلحة ستهدي الوزارة مصنعين لتجميع ''التالبت التعليمي'' وذلك إضافة إلى المصنع الموجود حالياً بداخل احدى مدارس التعليم الفني، حيث يقوم الطلاب بتجميع أجهزة التابلت ويتم توزيعها على طلاب المدارس ضمن مشروع التطوير التكنولوجي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان