إعلان

بعد 15 يوماً من إضراب الأطباء ..عمومية الإسكندرية توصي بتعليقه

12:17 م السبت 22 مارس 2014

بعد 15 يوماً من إضراب الأطباء ..عمومية الإسكندرية

كتبت - ياسمين محمد:

أصدرت اللجنة العليا لإضراب الأطباء، اليوم السبت، بياناً تستنكر فيه موافقة أعضاء نقابة الاسكندرية الفرعية، على رفع توصية للجمعية العمومية القادمة في النقابة العامة لتعليق الاضراب، وذلك بعد مرور 15 يوما على الاضراب الجزئي المفتوح الذي دخل فيه أعضاء المهن الطبية.

وأكدت اللجنة أن عمومية الاسكندرية لم يحضرها إلا 80 عضوا فقط، صوت منهم نحو 25 على القرار بما فيهم اعضاء المجلس والباقي امتنع عن التصويت .

وأشار البيان أن قرار تعليق الاضراب من عدمه هو قرار الجمعية العمومية العامة للأطباء، ولا يجوز لأي نقابة فرعية مخالفته، أي أن الاضراب في جميع محافظات مصر بما فيهم محافظة الاسكندرية مستمر حتى موعد الجمعية العمومية يوم الجمعة القادم ، و بعدها تكون جميع النقابات الفرعية ملزمة بما سيصدر من قرارات في الجمعية.

ووصفت اللجنة العليا للإضراب موقف نقابة الاسكندرية من قضايا الاطباء بالمخزي ، فقد كان جديرا بها أن تقف جنبا إلى جنب بجوار الأطباء فى مطالبهم بدلا من الالتفاف عليها واحباط المساعي للوصول اليها.

وأكدت أن ما حدث من مجلس النقابة هدفه إثارة البلبلة حول استمرار الإضراب من عدمه، كما يضعف موقف لجنة التفاوض ويضعف من نسب الاضراب .

ودعت اللجنة الأطباء للوقوف صفا واحدا والاحتشاد بقوة في تنفيذ الإضراب وفي حضور الجمعية العمومية القادمة في 28 مارس منعا لمحاولات أصحاب المصالح من الأطباء المنتفعين من فساد المنظومة الصحية الحالي من الوقوف ضد مصالح الأطباء ومطالبهم - حسب البيان .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان