إعلان

إسرائيل تنفي بحث استئناف العلاقات الدبلوماسية مع تركيا

06:15 م الخميس 27 مارس 2014

إسرائيل تنفي بحث استئناف العلاقات الدبلوماسية مع ت

غزة - (أ ش أ):

نفى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إرساله مبعوثًا خاصًا، للاجتماع مع رئيس الاستخبارات التركية من أجل استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، خاصة على مستوى السفراء.

وقال راديو صوت إسرائيل، اليوم الخميس، إن ديوان رئيس الوزراء نفى ما أفادت به تقارير إعلامية تركية اليوم، من أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أرسل موفدًا خاصًا عنه إلى تركيا حيث اجتمع خلال الأسبوع الجاري برئيس الاستخبارات التركية واتفق معه على استئناف العلاقات بين البلدين.

ووصف ديوان رئيس الوزراء هذا النبأ، بأنه ''عار عن الصحة''.

وكانت تقارير إعلامية تركية أكدت في وقت سابق اليوم، أن رئيس جهاز المخابرات التركي هاكان فيدان، استقبل المبعوث الشخصي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لشئون الطاقة والأمن بالعاصمة التركية أنقرة، واتفق الجانبان على إعادة فتح سفارتيهما، كما ناقشا زيارة محتملة لرئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان لإسرائيل نهاية مارس الجاري.

وشهدت العلاقات ''التركية-الإسرائيلية''، منعطفا إيجابيا بعد لقاء أردوغان الأخير بالرئيس الأمريكي باراك أوباما، حيث صرح أردوغان خلال اللقاء بأن تركيا على استعداد للقيام بكل ما ينبغي القيام به من أجل استقرار العلاقات بين بلاده وإسرائيل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان