إعلان

''التعليم'' تضع مدرسة ''غرياني'' بالقاهرة الجديدة تحت الإشراف الإداري بسبب حلايب وشلاتين

04:53 م السبت 12 أبريل 2014

''التعليم'' تضع مدرسة ''غرياني'' بالقاهرة الجديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد:

أصدر الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، قراراَ وزاريا بوضع مدرسة ''غريانى الخاصة للغات'' بالقاهرة الجديدة، تحت الإشراف المالي والإداري للوزارة، وذلك إثر عرض تقرير لجنة المدارس الدولية بمتابعة الحالة التعليمية بالمدرسة، بعد ورود العديد من الشكاوى من أولياء أمور طلاب تتضرر من زيادة المصروفات بدون سند قانوني.

وجاء في تقرير اللجنة وجود مخالفات عديدة بالمدرسة، منها زيادة المصروفات الدراسية دون سند قانوني، وتحصيل رسوم نشاط قدرها، مليون ومائتين وخمسون ألف جنيه، دون وجود نشرة بالإدارة التعليمية، وقبول51 طالب زيادة عن العدد المسموح برسوم بلغت، مليون وخمسمائة وسبع وعشرون ألف جنيه، وعدم وجود عقود عمل لمعظم المعلمين العاملين بها، وعدم وجود تراخيص للعاملين الأجانب.

هذا بالإضافة إلى تدريس المواد القومية (الدراسات الاجتماعية) باللغة الإنجليزية مخالفة لتعليمات الوزارة التي تنص على الالتزام بتدريسها باللغة العربية، وتضمن كتب الجغرافيا والتاريخ لخرائط تتضمن حلايب وشلاتين خارج الحدود المصرية.

وأكد الوزير أن جميع المؤسسات التعليمية على أرض مصر تخضع لإشراف وزارة التربية والتعليم، أنه لا تهاون مع المدارس المخالفة للقرارات المنظمة، وسيتم فوراً وضع المدارس التى تتجاوز سواء فى تحصيل المصروفات الدراسية أو الإهمال فى العملية التعليمية تحت الإشراف المالي والإداري للوزارة لتصحيح أوضاعها، وإعادة ما تم تحصيله بدون وجه حق للطلاب.

وأهاب بأولياء أمور الطلاب بالإبلاغ فوراً عن أى مدرسة قامت بزيادة بالمصروفات الدراسية، مخالفة للقواعد والقرارات المنظمة، مؤكداً حرص الوزارة على رفع المعاناة عن أولياء الأمور وعدم سماحها للبعض باستغلالهم .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان