إعلان

''الصحة'' تنفى إصابة 500 تلميذ بمرض القراع فى محافظة سوهاج

05:52 م الإثنين 14 أبريل 2014

''الصحة'' تنفى إصابة 500 تلميذ بمرض القراع فى محاف

كتب- مصطفى الجريتلي:

نفت وزارة الصحة والسكان، ما تردد في الآونة الأخيرة ببعض وسائل الإعلام عن إصابة أكثر من 500 تلميذ بمرض القراع في محافظة سوهاج، مشيرة إلى أن جميع الحالات التي تم حصرها في سوهاج منذ بداية العام الدراسي وحتى بداية شهر إبريل من العام الحالي بلغت 270 حالة، كما أنه لم يتم اكتشاف أو إبلاغ عن أية حالات أخرى منذ هذا التاريخ وحتى الآن.

وقال الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الشئون الوقائية والمتوطنة، إن الحالات التي تم اكتشافها متفرقة ومن مدارس متعددة في أربع إدارات صحية مختلفة وهي: المراغة، أخميم، طما، جهينة، لافتاً إلى أن أكثر الحالات ظهوراً كانت بإدارة المراغة.

وأكد أنه تم إرسال الحالات المكتشفة للمنازل وإعطاؤها إجازات، ويتم متابعة صرف العلاج المناسب لهم بالتنسيق مع أخصائيين للأمراض الجلدية وأطباء التأمين الصحي، وأنه لم تسجل أية مضاعفات خطيرة للمرض حتى الآن، حيث يتم متابعة الموقف أولاً بأول للإبلاغ عند ظهور أي حالات جديدة.

وأضاف أنه يتم عمل اجتماعات مشتركة بين المسئولين في مديرية الشئون الصحية والتأمين الصحي وبرنامج الزائرات الريفيات للتنسيق مع مديرية التربية والتعليم وقطاع المعاهد الأزهرية بالمحافظة في رفع الوعي الصحي بجميع المدارس عن طريق نشر وسائل توعية وتثقيف عن المرض وأعراضه وكيفية العلاج والوقاية منه، لافتاً إلى أن هذا ضمن خطة الوزارة التي تتخذها لمكافحة الأمراض المعدية المكتشفة بالمدارس.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان