إعلان

مرفق الكهرباء: عجز في الشبكة مساء أمس وصل لساعة و20 دقيقة فقط

03:11 م الخميس 17 أبريل 2014

مرفق الكهرباء: عجز في الشبكة مساء أمس وصل لساعة و2

كتب - محمود أمين:

أعلن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، التابع لوزارة الكهرباء والطاقة، اليوم الخميس، أن أقصى حمل على الشبكة القومية للكهرباء أمس الاربعاء، وصل إلى 22900 ميجاوات، في تمام السابعة و5 دقائق مساءً.

وأوضح المرفق في بيان رسمي له اليوم، أن أدني حمل على الشبكة القومية للكهرباء أمس سجل في تمام الخامسة مساءً، لتصل القدرات المولدة في ذلك التوقيت إلى 15940 ميجاوات.

وأوضح البيان مقارنة بين الاستهلاك في مثل هذا اليوم بين عامين 2013- 2014، وتبين أن الحمل الأقصى ارتفع بنسبة 3.55 %، كما ارتفع الحمل الأدنى بنسبة 6.20%، وارتفعت ايضاً نسبة الطاقة الكهربائية المنتجة بنسبة 7.24 % .

وأشار البيان، إلى أن المرفق قام أمس بتطبيق سياسة ترشيد الاستهلاك، بسبب زيادة الاستخدام عن الإنتاج في الفترة من السادسة و50 دقيقة مساءً، حتى الثامنة و10 دقائق مساءً، ولم يحدد المرفق في البيان الصادر نسبة الترشيد بالميجاوات.

وتوقع جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أن يسجل اليوم الخميس، أقصى حمل في الفترات المسائية ليصل إلى 22800 ميجاوات، كما توقع المرصد أن تنخفض فترات تخفيف الأحمال مساء اليوم لتصل إلي 480 ميجاوات، في فترة الذروة والتي تبدأ في الخامسة عصرا حتى العاشرة ‏مساء.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان