إعلان

سفير هولندا بالقاهرة: نسعى لبناء دولة مصرية يطلق عليها ''ملكة الدنيا''

12:48 م الإثنين 28 أبريل 2014

سفير هولندا بالقاهرة: نسعى لبناء دولة مصرية يطلق

القاهرة-(أ ش أ):

قال سفير هولندا بالقاهرة خيرارد ستيخس ، إن بلاده تحتفل اليوم ''بيوم الملك'' بمناسبة مرور 200 عام على إقرار الدستور الهولندي وبدء العمل به، لافتا إلى أنه على الرغم من مرور 200 عام على الدستور إلا أن البعض يرى أنه غير مكتمل لأنه لا يحوي ديباجة.

وأضاف ستخس - في كلمته التي ألقاها خلال الاحتفال الذي أقيم الليلة الماضية بمناسبة العيد القومي ''يوم الملك'' بحضور وزير الموارد المائية والري محمد عبد المطلب واللواء مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس - أن الدساتير لا تصنع مجتمعات وحكومات مثالية وإنما الناس من خلال العمل الجاد والمستمر، وأن ترجمة احتياجات المجتمع ومتطلبات المواطنين إلى قوانين تحتاج وقتا وجهدا في جميع الدول.

وأفاد بأن بلاده ترغب في أن تستعيد مصر قوتها وريادتها فيما يتعلق بالاقتصاد والاستقرار السياسي والأمن والسياحة ، مضيفا أن هولندا تسعى من خلال العلاقات الثنائية وعبر الاتحاد الأوروبي ، في أن تعمل مع كل المصريين من أصحاب النوايا الحسنة لبناء دولة لن يطلق عليها ''أم الدنيا'' فحسب بل أيضا ''ملكة الدنيا''.

وأوضح أن مصر تواجه تحديات كثيرة في السنوات الأخيرة من بينها تزايد معدلات الفقر وتراجع الاستثمارات، ولكنها تمتلك مقومات كبيرة ، مشددا على ضرورة الاستثمار في التعليم والرعاية الصحية وتعديل نظام الدعم ، فضلا عن تبني الإصلاحات الاقتصادية في مصر .

وأكد السفير الهولندي دعم الحكومة والشركات الهولندية العاملة في مصر للمرحلة الانتقالية من بينها شركة شل وشركة ''كي .أل . أم'' وإكسون موبيل وفارم فريتس'' التي قررت بذل المزيد من الجهود بتقديم النصيحة للشركات الهولندية الأخري للعمل في مصر .

ولفت خيرارد ستيخس إلى أنه تم تنظيم عدة بعثات لدعم التعاون بين المؤسسات التعاونية الزراعية وفعالية المياه واللوجستيات، منوها إلى أنه من المقرر تنظيم المزيد منها، فضلا عن التعاون في مجال النقل.

وأعرب السفير عن أمله في أن تشارك مجموعة من الشركات الهولندية في تنمية منطقة قناة السويس .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان