إعلان

مصر تشارك في الاجتماع الوزاري لتجمع الطاقة لدول شرق أفريقيا بأديس أبابا

06:03 م الإثنين 28 أبريل 2014

مصر تشارك في الاجتماع الوزاري لتجمع الطاقة لدول شر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

شاركت مصر في اجتماعات تجمع الطاقة لدول شرق أفريقيا المنعقدة في الفترة من 23 -25 ابريل الجاري، بالعاصمة الاثيوبية أديس أبابا، وبحضور عدد من المسئولين المصريين من وزارة الكهرباء والطاقة ووزارة الموارد المائية والري، حيث اجتمعت لجنة التيسير يومي 23 و24 ابريل وقامت برفع توصياتها للاجتماع الوزاري المنعقد يوم 25 ابريل للبت فيها.

وقام وزير الدولة التنزاني للطاقة برئاسة الاجتماع الوزاري، حيث راجع الوزراء برنامج العمل الخاص بالتجمع وما تضمنه من مشروعات ربط كهربائي بين دول شرق أفريقيا، مؤكدين على أهمية دور التجمع في رفع قدرات شرق أفريقيا في مجال الطاقة وأثر ذلك على تحقيق معدلات أسرع من التنمية المستدامة بالمنطقة، مما يستوجب تقديم الدول أكبر دعم مادي ومعنوي ممكن لسكرتارية التجمع لتمكينها من تحقيق النتائج المرجوة.

وأشاد الوزراء بدور شركاء التنمية للتجمع وبالأخص البنك الافريقي للتنمية وحكومة النرويج ووكالة التنمية السويدية ووكالة التنمية الامريكية والاتحاد الأوروبي، مشددين على ضرورة إيجاد آلية أفضل للتنسيق بين التجمع والشركاء وفيما بين الشركاء أنفسهم.

يشار إلى انه تم إنشاء تجمع الطاقة لدول شرق افريقيا في عام 2005 ، بهدف ربط شبكات الطاقة لدول شرق أفريقيا، ولتعزيز قدرات دول المنطقة في مجال توليد ونقل الطاقة.

وتم اختيار بوروندي لرئاسة اجتماع الوزراء المقبل، على أن تكون الرئاسة التالية لمصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان