إعلان

مجلس الجامعات يعقد اجتماعا لبحث سير العملية التعليمية

01:51 م الإثنين 07 أبريل 2014

مجلس الجامعات يعقد اجتماعا لبحث سير العملية التعلي


كتب - وليد العربي:

عقد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية اجتماعاً، صباح اليوم الاثنين، برئاسة وائل الدجوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وذلك بمقر الوزارة، حيث أكد الوزير أهمية انتظام العملية التعليمية في كافة الجامعات وخاصة الجامعات الحكومية، مشيرا إلى أهمية دور الجامعات الخاصة في إعداد الخريجين وتأهيلهم بالمستويات التعليمية المطلوبة للالتحاق بسوق العمل ويأتي ذلك في إطار تحقيق جودة التعليم في كافة مؤسسات التعليم العالي.

وشدد المجلس، في بيان له اليوم الاثنين، على قراره السابق فيما يتعلق بالحد الأدنى للقبول بالجامعات الخاصة والأهلية وهو 1320 درجة لـ SAT1 و 1000 درجة لـ SAT2، ويأتي هذا في إطار حرص المجلس على الارتفاع بمستوى المقبولين بكليات الجامعات الخاصة، وتحقيقا لجودة التعليم بها.

وأحيط المجلس علماً بأعداد الطلاب المقبولين بالجامعات الخاصة في العام الجامعي 2013/2014 حيث بلغ إجمالي المقبولين هذا العام 28105 طالباً وطالبة في مختلف الجامعات، فيما بلغ إجمالي أعداد المقبولين للفصل الدراسي الثاني 1187 طالباً وطالبة، كما بلغ إجمالي طلاب المنح الدراسية 228 طالباً وطالبة.

من جانبه أعلن جمال نوارة أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية أنه في إطار نظام التنسيق الجديد، ارتفع الحد الأدنى للقبول بالجامعات الخاصة على مستوى جميع القطاعات، وتم استخلاص ذلك حسب نتائج دراسة أجرتها أمانة المجلس.

وأحيط المجلس علماً بموافقة وزير التعليم العالي على زيادة الأعداد المقرر قبولها بكلية علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات بجامعة الأهرام الكندية لتصبح 150 طالباً، وزيادة الأعداد المقرر قبولها بكلية الإعلام بنفس الجامعة بقبول 50 طالباً جديداً وذلك اعتباراً من الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2013/2014.

بالإضافة إلى علمه بتجديد تشكيل مجلس الجامعات الخاصة والأهلية اعتباراً من 11 مارس الماضي ولمدة عام ويضم التشكيل رؤساء الجامعات الخاصة والأهلية، وأمين المجلس الأعلى للجامعات، وأمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، ومستشاري الوزير في الجامعات الخاصة والأهلية، ورئيس مجلس الأمناء بجامعة 6 أكتوبر، ورئيس مجلس الأمناء بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، ورئيس مجلس الأمناء بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، و أحمد جمال موسى وزير التربية والتعليم الأسبق، و محمد عوض تاج الدين وزير الصحة الأسبق

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان