إعلان

السيسي: ليس لدي خصومه شخصية مع الإخوان لكن الشعب لم يقبلهم

09:11 م الأحد 11 مايو 2014

السيسي يؤكد عدم وجود خصومه بينه وبين الإخوان

كتب - محمد الحكيم:

أكد المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع السابق والمرشح الرئاسي، على عدم وجود خصومه أو ثأر شخصي بينه وبين جماعة الإخوان المسلمين، لكن الشعب لم يقبلهم.

وقال خلال حواره لبرنامج ''بصراحة'' المذاع على فضائية ''سكاي نيوز عربية''، الأحد، إن الإخوان وفروا بيئة خصبة للإرهاب، وأنه كان ينبغي عليه مواجهة ذلك الارهاب ومنع حدوث اقتتال شعبي بين مؤيدي ومعارضي النظام السابق.

وأضاف السيسي ''أنا مسؤول عن القيم والأخلاق والدين، وهناك كنيسة وأزهر يقومون بالعمل لصالح الدولة المصرية وليس لصالح أحد بعينه''.

وتابع: ''الإخوان كان عندهم العديد من الإشكاليات فكانوا منظمين للوصول إلى الحكم لكنهم لم يكونوا مستعدين للنجاح في الحكم، والمصريون اختاروهم على عقد هو الدستور والقانون وكان من المفترض أن يكونوا أمامهم فقط الدستور والقانون وليس وجهة نظر أخرى ولكنهم تحركوا بين وجهة نظر أخرى والدستور والقانون لذلك أًصبح هناك مسخ يدير في الدولة''.

واستطرد: ''بعد ثلاثة شهور من حكم الاخوان تم حصار المحكمة الدستورية العليا بالتالي كانوا يتحركون ما بين قراءتهم الدينية من منظورهم والدستور والقانون، وحركتهم وأن هناك شكل من أشكال العزلة عن المجتمع المصري وعدم التوافق بصورة جيدة مع نسيجه كان أحد الاشكاليات التي واجهت نجحهم''، مضيفاً: ''المصريون مش ناقصين دين مسلمين ومسيحيين واختاروا الاخوان وتصوروا أن لديهم حل للازمة وكان من المفترض التركيز على حل الأزمة وليس مسك مفصلات الدولة ولا يتخلوا عنها بعد كده''.

وأكد على أن تقديراتهم للموقف كانت غير صحيحة، فما كانت لديهم مشكلة اذا ما حدث صدام بين الشعب أو حرب أهلية فهذه الإشكالية التي واجهتهم فهذه التجربة التي كادت أن تعصف بمصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان