إعلان

السبت.. الانتهاء من قانوني الانتخابات ومباشرة الحقوق السياسية

10:53 م الأحد 11 مايو 2014

السبت.. الانتهاء من قانوني الانتخابات ومباشرة الحق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال المستشار محمود فوزى، المتحدث باسم لجنة تعديل قانونى مباشرة الحقوق السياسية ومجلس النواب، إن اللجنة ستعقد اجتماع الثلاثاء، لبحث المسودة الأولية لقانون مجلس النواب، التى أعدتها الأمانة الفنية للجنة وتستكمل مناقشة تقسيم الدوائر، لافتًا إلى أن تقسيم الدوائر سيتم وفقًا للوزن النسبى للسكان، بحيث تنتهى يوم الخميس القادم أو السبت من مشروعي قانوني النواب والحقوق السياسية.

وأضاف فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، الأحد، أن اللجنة تعكف الآن على دراسة ضوابط تعيين رئيس الجمهورية 5% من أعضاء مجلس النواب، لافتا إلى أن من بين تلك الضوابط التى سيتضمنها القانون الكفاءة العملية وندرة التخصص، واستكمال أو تدعيم تمثيل الطوائف التى نص عليها الدستور.

وقال فوزي، إن القانون سيتشدد في منع تغيير الصفة الانتخابية للنائب بعد الانتخاب، لافتًا إلى أنه لن يكون هناك حرمان لأى تيار سياسي في قانون مباشرة الحقوق السياسية.

وأشار فوزى إلى أن القانون سيراعى تمثيل مناطق لم يتم تمثيلها فى البرلمان من قبل من خلال المقاعد، لافتا إلى أن تمثيل المرأة فى البرلمان سيختلف عن تمثيل باقى الطوائف التى نص عليها الدستور بسبب المادة 11الدائمة، التى نصت على أن يكون تمثيل مناسب للمرأة، فى حين أن باقى الطوائف التى نص عليها الدستور فى المواد الانتقالية على أن يكون التمثيل ملائمًا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان