إعلان

بعثة الكوميسا لمتابعة انتخابات الرئاسة تصل إلى القاهرة 22 مايو

02:07 م الأربعاء 14 مايو 2014

بعثة الكوميسا لمتابعة انتخابات الرئاسة تصل إلى الق

كتب - سامي مجدي:

قال تجمع السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا ''الكوميسا'' إن بعثتها التي سوف تتابع الانتخابات الرئاسية في مصر ستصل القاهرة يوم الخميس 22 مايو الجاري.

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية يومي 26 و27 مايو، ويتنافس فيها المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع السابق وحمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي.

وقال تجمع الكوميسا إنه سيرسل بعثته لمتابعة الانتخابات تلبية لدعوة الحكومة المصرية.

وأكدت الكوميسا في بيان إن الوفد سيصل القاهرة في 22 مايو 2014 برئاسة ''فليكس موتاتي''، عضو لجنة الحكماء بالسوق المشتركة وعضو البرلمان الزامبى ووزير التجارة السابق، وبعضوية عدد من المسئولين رفيعي المستوى من الإحدى عشر دولة عضو بالسوق المشتركة.

وأوضح البيان أن الوفد سيمكث في مصر حتى يوم 29 مايو 2014، حيث سيقوم بالإشراف على العملية الانتخابية بما في ذلك الأنشطة والتحضيرات التي تسبق عملية التصويت وعملية فرز الأصوات، والإعلان عن النتيجة، فضلاً الفترة التي تعقب عملية الإعلان عن النتيجة مباشرة.

وأشار البيان أن رئيس الوفد ''موتاتي'' سيقوم بإجراء العديد من المقابلات الهامة خلال تواجده في مصر بما في ذلك مع ممثلي الأحزاب السياسية والمجتمع المدني ووسائل الإعلام، والمؤسسات الإدارية المعنية بالانتخابات.

وسيقوم الوفد كذلك بتبادل وجهات النظر مع ممثلي البعثات الدبلوماسية الذين سيشاركوا في متابعة الانتخابات، فضلاً عن لقاءات مع مختلف بعثات المراقبين.

وأعربت الكوميسا عن ترحيبها بالمشاركة في العملية الديمقراطية التي تشهدها مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان