إعلان

وزير التربية والتعليم: أقبل النقد البناء وسفري للخارج له فوائد كثيرة لمصر

03:24 م الإثنين 19 مايو 2014

وزير التربية والتعليم: أقبل النقد البناء وسفري للخ

كتبت – ياسمين محمد :

أكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، على عدم وجود أي تجاوزات في مشروع التابلت المدرسي، مشيراً إلى أن المشروع تنفذه القوات المسلحة وغير مسموح بأي تجاوز في حقها لأنها تتعامل بكل نزاهة وشرف.

وأشار خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الإثنين بمقر الوزارة، إلى أن ما أثيرعن مشروع التعليم والتدريب المزدوج من استغلال طلاب التعليم الفني في العمل بإحدى الشركات الخاصة، خالي تماماً من الصحة، مؤكداً أن هذا المشروع عبارة عن بروتوكول تعاون هدفه تدريب الطلاب في عدد من المصانع عملياً، ومضيفا أنه ينص على رعاية الطلاب وتأمينهم و أن طلاب التعليم الفني المنضمين الى هذا المشروع محظوظون لأنه يتيح لهم فرصة التدريب والعمل في آنٍ واحد.

وأوضح أبو النصر أن سفره الى الخارج لم يكلف الوزارة مليما واحدا، مشيرا الى أن سفره الى دولة الإمارات نتج عنه اتفاق على بناء 800 مدرسة وإسهامها في التطوير التكنولوجي بالمدارس.

كما أن سفره إلى دولة الكويت سوف ينتج عنها مميزات كثيرة لمصر، وفي عمان التقى بـ 40 وزير تعليم في ملتقى التعليم للجميع وتم عرض الاستراتيجية المصرية للتعليم قبل الجامعي، حتى يتم وضع مصر في مكانتها اللائقة بها.

وأضاف أنه خلال رحلته الى فرنسا، استطاع التوصل الى اتفاق مع اليونسكو،أصبح بمقتضاه مركز "سرس الليان" مركزا إقليميا يعمل في تعليم الكبار للشرق الأوسط وأفريقيا.

وتابع الوزير أنه يرحب بالنقد البناء، وطالب الإعلاميين بالكشف عن أي فساد، قائلا: من يرى الفساد ويتستر عليه .. فاسد، وطالبهم كذلك بأن يعملوا بمهنية يبرزون فيه الإيجابيات والسلبيات، مع الوضع في الاعتبار أننا نبني مصر ، ولا مكان لمن يثيرون الفتن والقلاقل .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان