إعلان

استمرار إضراب عمال ''كريستال عصفور'' لليوم السادس على التوالي

02:33 م الخميس 22 مايو 2014

استمرار إضراب عمال ''كريستال عصفور'' لليوم السادس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت – نورا ممدوح:

لليوم السادس على التوالي يستمر إضراب عمال شركة كريستال عصفور عن العمل، بمنطقة بهتيم وعرابي بشبرا الخيمة، للمطالبة بصرف نسبة الأرباح.

وقال أسامة علي عبدالخالق، عامل بالشركة، إن مطالبهم تتمثل في صرف نسبة الأرباح، والتوقف عن تصفية العمال من خلال الفصل التعسفي، وصرف 5000 جنيه لكل عامل سنويا، بالإضافة إلى عمل عقد لمدة خمس سنوات بدلا من العقود السنوية.

كما طالب عبد الخالق، في تصريح لمصراوي، اليوم الخميس، بصرف حقوق العمال من بدل المواصلات وحافز انتاج وتلوث، وعدم الملاحقة الأمنية للعمال اداريا او قانونيا، مشيرا إلى أنه تم تحرير محاضر ضده و5 اخرين بتهمة التحريض على الاضراب.

وشدد على ضرورة إجراء كشف دوري على العمال لمعرفة نسبة الرصاص بالدم، لأنه يتم استخدام هذه المادة الغير مسموح بها عالميا، وأنها تتسبب في انتشار امراض حساسية الصدر وزيادة نسبته بالجسم مشيرا إلى إصابة 60% من عمال الشركة بالانزلاق الغضروفي.

وأشار إلى أن وليد عصفور رئيس مجلس إدارة الشركة يمارس على العمال ما وصفه بالتعسف والتعنت بسبب قانون العمل، مشيرا إلى قيامه بتسريح 16 ألف عامل خلال السنتين الماضيتين، قائلا: "رجال الاعمال يستغلون هذا القانون في تسريح العمال".

كما أكد رمضان عبدالله، أحد عمال الشركة، إنهم تقدموا بشكوى لكلا من إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، وناهد عشري وزيرة القوى العاملة احتجاجا على عدم صرف إدارة الشركة للأرباح السنوية .

ولفت عبدالله، إلى أنهم كانوا قد وقعوا اتفاق من كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة والهجرة بعد أن تنازل العمال حينها عن عدد من المطالب وأعلنوا تمسكهم بهذا المطلب، إلا أنه هذا الاتفاق لم ينفذ.

أَضاف أن عمال الشركة البالغ عددهم 10 الاف عامل يرفضون ما تمارسه إدارة الشركة من تعسف وتعنت تجاه العمال، بعد قيامها بفصل ما يقرب من 5الاف عامل منذ نوفمبر الماضي – على حد قوله.

أوضح أنهم لم يدخلوا فى إضراب عن العمل إلا عندما قامت إدارة الشركة بتعليق منشور الخميس الماضى يفيد بأن الأرباح لن يتم صرفها، وهو مادفعهم إلى الدخول في إضراب عن العمل، مشيرا إلى أنه تم تعليق منشور أمس الاربعاء يفيد بإعطاء العمال أجازة يومي الاربع والخميس .

وتابع: "عشرات العمال دخلوا في إضراب عن الطعام بفرع بهتيم بسبب ما وصفوه بتجاهل رئيس مجلس الإدارة وليد عصفور لمطالبهم، ورفضًا لتحرير محاضر ضد زملائهم بالشركة".


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان