إعلان

وزير الآثار يتفقد شارع المعز ويتابع إعادة تأهيل منظومة الإضاءة بالشارع

06:21 م الخميس 29 مايو 2014

وزير الآثار يتفقد شارع المعز ويتابع إعادة تأهيل من

كتبت- نسمة فرج:

استكمل الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار، جولته التفقدية التى بدأها، الخميس ، لمنطقة آثار القلعة ، بزيارة ميدانية لشارع المعز لدين الله الفاطمى بالقاهرة التاريخية ، للوقوف على الأوضاع بالشارع والتأكد من تنفيذ الإرشادات والتعليمات المقررة بشأن غلق الشارع أمام حركة السيارات في المواعيد المحددة ، ومتابعة المحال التجارية للتأكد من عدم وجود أي اشغالات قد تؤثر على المظهر الحضاري للشارع بعد إعادة تأهيله ليصبح متحفا مفتوحا.

وتأتى جولة الوزير في إطار متابعته الدورية لكافة المشروعات الجارية بالمواقع الأثرية بمختلف المحافظات ، وذلك لدفع عجلة العمل للانتهاء منها ، لافتتاح بعض تلك المواقع لتنشيط حركة السياحة الوافدة لمصر.

وتابع وزير الآثار خلال الجولة إجراءات بدء إعادة تأهيل منظومة الاضاءة بالشارع ، والتى يقوم على تنفيذها شركة الصوت والضوء ، مطالبا بسرعة الانتهاء من تشغيلها ، خاصة اضاءة ببوابة الفتوح ، إلى جانب إعادة تأهيل كشافات الاضاءة الأرضية بالشارع مما تعكسه من بريق تضفى جلالا ورقى تليق بعظمة الآثار على جانبيه .

وطالب وزير الآثار بدراسة إمكانية تمهيد جزء من بلاطات أرضيات الشارع كممشى يسهل على زواره وقاطنيه السير والتحرك بسهولة ويسر وبدون أى مشقة ، وهو الأمر الذى لاقى ترحيب المتواجدين خلال الجولة من المسئولين وأهالى المنطقة الأثرية .

لمتابعة لنتائج الأولية لانتخابات الرئاسة لحظة بلحظة في كل محافظات الجمهورية عبر خريطة مصراوي التفاعلية..اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان