إعلان

الطيب يترأس وفد الأزهر في مؤتمر الحضارات في خدمة الإنسانية بالبحرين

09:55 ص الأحد 04 مايو 2014

الطيب يترأس وفد الأزهر في مؤتمر الحضارات في خدمة ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود علي:

يُغادر القاهرة، صباح اليوم الأحد، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والوفد المرافق له، متوجهًا إلى المنامة بمملكة البحرين الشقيقة، للمشاركة وإلقاء الكلمة الافتتاحية في مؤتمر ''الحضارات في خدمة الإنسانية''، المقرر انعقاده في الفترة من 5 إلى 7 مايو 2014.

ووفقا لبيان صادر عن مشيخة الأزهر، تلقى مصراوي نسخة منها، الأحد، يُشارك في المؤتمر نُخبة من كبار العلماء من جميع دول العالم، ويهدف إلى إبراز دور التعارف الإنساني وأثره في إسعاد البشرية، ودور المؤسسات الدينية والتعليمية والإعلامية في تعزيز الروابط الإنسانية، والتعايش بين حضاراتٍ متنوعة في الوطن الواحد، وحقوق الإنسان والديمقراطية كثمارٍ للحضارات الإنسانية.

يضم الوفد المرافق لشيخ الأزهر كلاً من: الدكتور محمد مختار جمعة، عضو المكتب الفني للدعوة بالأزهر الشريف وزير الأوقاف، والدكتور أحمد معبد عبد الكريم، أستاذ الحديث وعلومه وعضو هيئة كبار العلماء الأزهر، والمستشار محمد محمود عبد السلام، مستشار الإمام الأكبر شيخ الأزهر للشئون الدستورية والقانونية ومستشار هيئة كبار العلماء.

كما يشارك في المؤتمر بأبحاث علمية كل من، الدكتور إسماعيل عبد الخالق الدفتار أستاذ الحديث وعلومه وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر، والدكتور أحمد عمر هاشم أستاذ الحديث وعلومه وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر، والدكتور محمد عبد الصمد مهنا عضو المكتب الفني لشيخ الأزهر وأستاذ القانون الدولي بالأزهر.

ومن المقرر خلال الزيارة توقيع اتفاقية تعاون بين الأزهر الشريف ووزارة العدل والأوقاف والشئون الإسلامية تنص على تبادل الطرفين الخبرات والكوادر في مجال حوار الحضارات والثقافات والدعوات الخاصة بالمؤتمرات والندوات التي يعقدها أحدهما في مجال حوار الحضارات والثقافات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان