إعلان

بالصور- طلاب بالجامعة الأمريكية يطالبون بالإفراج عن زملائهم

03:34 م الأربعاء 07 مايو 2014

كتبت - نهلة الحلبي:

نظم العشرات من طلاب الجامعة الأمريكية، اليوم الأربعاء، تظاهرة تجوب أرجاء الحرم الجامعي بالتجمع الخامس، تنديدا بقرار المحكمة الصادر ضد زملائهم المقبوض عليهم .

جاء ذلك بعد أن قضت المحكمة بحبس الطالب عبد الرحمن بغدادي وعبد الله غندور لمدة 5 سنوات ودفع غرامة قدرها مائة ألف جنيه لكل منهما .

وردد الطلاب المحتجون، هتافات مطالبة بالإفراج عنهما منها ''حبس الطالب عار وخيانة هاتو اخواتنا من الزنزانة''، كما رفعوا لافتات تحمل صورا لزملائهم المقبوض عليهم دون عليها ''الحرية لبغدادي'' و ''الحرية لغندور''.

وأعرب عدد من الطلاب عن نيتهم في الصمود والحرب حتى الموت من أجل حرية التعبير ما دامت في إطار السلمية ، حتى وإن كانت لا تتفق مع آرائهم السياسية .

كما ندد الطلاب بموقف الجامعة من قضية الطالبين ، حيث قامت الدكتورة ليزا اندرسون رئيسة الجامعة بإصدار بيان منذ أيام تؤكد فيه أن الجامعة تسعى لسلامة الطلاب إلا أن إدارة الجامعة على الرغم من ذلك لا تستطيع إقحام نفسها في قضايا الطلاب الشخصية ، وهو ما اعتبره الطلاب أنه موقف غير محايد للجامعة، خاصة وأنها قد تدخلت من قبل لمساعدة طالبين أمريكيين كان قد تم إلقاء القبض عليهما بميدان التحرير في وقت سابق، بينما تجاهلت الطلاب المصريين الآن .

وقال علي بغدادي شقيق، أحد الطالبين المقبوض عليهما، إن الشرطة قامت بإلقاء القبض على أخيه عقب ادائه لصلاة العصر ضمنا لحملات القبض العشوائي، كما قامت بتوجيه تهم كاذبة له وللطالب الآخر، مؤكدا '' نحن من أسرة عادية وليس لنا انتماءات سياسية '' .

وأضاف بغدادي في تصريح خاص لمصراوي، الأربعاء، أن هناك تباطؤ في موقف إدارة الجامعة تجاه الطلاب المقبوض عليهم ، مؤكدا أن الجامعة باستطاعتها التدخل لمساعدة الطلاب لكنها رفضت .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان