إعلان

القومي لحقوق الإنسان: وحدة خاصة لمتابعة الانتخابات الرئاسية

04:22 م الخميس 08 مايو 2014

القومي لحقوق الإنسان: وحدة خاصة لمتابعة الانتخابات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

أعلن المجلس القومي لحقوق الإنسان أن وحدة الانتخابات بدأت عملها في متابعة الانتخابات الرئاسية من خلال عدة محاور رئيسية هي: التنسيق مع اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات الرئاسية من خلال عدة آليات من أهمها وجود مسئول اتصال ما بين المجلس واللجنة، إحالة كافة الشكاوى التي تتضمن انتهاكات ومخالفات من أجل التدخل الفوري لإزالة أسبابها، دعم دور المجتمع المدني في متابعة العملية الانتخابية والذي يشتمل على تسهيل وتيسير أعمال المراقبة، تأهيل وتدريب المتابعين (الدعم الفني)، التواصل خلال مراحل العملية الانتخابية فيما يخص تلقي الشكاوى والتقارير الخاصة بالرصد والمتابعة الميدانية.

وأضاف المجلس في بيانه، اليوم الخميس، أنه سوف يتابع حملات الدعاية للمرشحين من خلال التنسيق والتواصل، وأليات الرصد والتوثيق المتعارف عليها، و ذلك انطلاقا من دور المجلس القومي لحقوق الإنسان في دعم وتعزيز الانتخابات الحرة والنزيهة والتي تتفق مع المعايير الدولية.

يذكر أن المجلس القومي لحقوق الإنسان أعد غرفة العمليات المركزية وكذلك الغرف الفرعية بالمحافظات.

فيما سيقوم المجلس بإيفاد فرق ميدانية لمتابعة العملية في محافظات (الإسكندرية – الشرقية – البحيرة – المنوفية – الفيوم) وكذا قطاع القاهرة الكبرى : (جنوب- شمال – شرق – غرب - وسط) وذلك لمراعاة التوزيع الجغرافي ، ولمتابعة العملية الانتخابية في كافة أنحاء الجمهورية.

و أوضح المجلس أنه يقدر المرشحين ودورهما الوطني، مؤكداً على تواجده على مسافة واحدة منهما وأن ضمان نزاهة العملية الانتخابية وتوافر المعايير الدولية لانتخابات حرة ونزيهة هي هدف لنا جميعاً فب دولة تبنى مستقبل يحترم الحريات العامة وحقوق الإنسان، مهيبا بكافة وسائل الإعلام التزام القواعد المهنية والحياد اللازم والبعد عن حملات الكراهية والتحريض.

و طالب المجلس كافة أطراف العملية الانتخابية الالتزام بالقانون والمعايير الدولية لانتخابات حرة – نزيهة وصولاً لانتخابات تعبر عن إرادة الشعب المصري العظيم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان