إعلان

نقابة الأطباء: ''الدكتوراة المهنية'' اعتداء على حقوق المرضى

11:44 م الأربعاء 18 يونيو 2014

نقابة الأطباء: ''الدكتوراة المهنية'' اعتداء على حق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي :

طالب الدكتور خيري عبد الدايم، نقيب الأطباء، تفعيل لجنة العلاج الحر بوزارة الصحة، مطالبا الدولة بتطبيق القوانين التي تقوم بسنها .

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نظمته النقابة اليوم تحت عنوان ''الدكتوراة المهنية للعلاج الطبيعي تعدي على المهنة أم تعدي على حق المريض '' .

ومن جانبها، قالت الدكتورة مني مينا الأمين العام للنقابة ، إنه لا يصح أن يحصل خريج كلية العلاج الطبيعي على لقب دكتور وهو غير مؤهل لذلك، مؤكدة أن هذا يعتبر تعدي على حقوق المرضى في مصر .

وأضافت خلال كلمتها بالمؤتمر، أن النقابة تحترم جميع أعضاء الفريق الطبي الذي يهدف إلى مصلحة المريض، مشيرة إلى أن إقرار الدكتوراة المهنية هي أمر عكس المهنية، وهي تقنين لوضع غير قانوني، ويتم إستخدامها بشكل خاطئ .

واستنكرت مينا ضبط ممارسة مهنة الطب بأنه يقتصر على الزيارات المفاجئة لمسئول فقط، مشددة على ضرورة أن يأتي عن طريق خطوات كثيرة هامة، أولها وجود حدود واضحة لا تسمح لغير الأطباء بممارسة الطب .

يذكر أن مجلس الورزاء قد أصدر موافقته في الفترة الأخيرة على مايسمى بـ ''الدكتوراة المهنية '' للمعالجين الطبيعيين خرجي كليات العلاج الطبيعي ، حيث تكون دراسة لمدة عامان بعد الماجستير مباشرة ، يحصل بعدها المعالج الطبيعي على قلب '' دكتور'' .

وهو ما اعتبره الأطباء أنه لا تمت بصلة للدكتوراة المتعارف عليها ، التي تقتضي دراسة لمدة ثلاث سنوات على الأقل ولا يمكن التقدم لها إلا بعد إتمام دراسة الماجستير .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان